المستوطنون يواصلون استفزازاتهم في المسجد الأقصى

دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة تقول إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على مجموعات، وعلى فترات متباعدة، ونفذّوا جولات استفزازية في باحاته.

  • المستوطنون يواصلون استفزازاتهم في المسجد الأقصى
    المستوطنون يواصلون استفزازاتهم في المسجد الأقصى

واصل المستوطنون استفزازاتهم واقتحم العشرات منهم اليوم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على مجموعات، وعلى فترات متباعدة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وكان عشرات المستوطنين قد نظّموا ليل أمس الأربعاء بحماية شرطة الاحتلال مسيرة استفزازية في القدس المحتلة، يأتي ذلك بعد أن وافقت سلطات الاحتلال على مسيرة للمستوطنين حول أبواب المسجد الأقصى.

وفرضت ما يشبه حظر التجوال على القدس لتمكين المستوطنين من المرور في الشوارع كما فرضت على الفلسطينيين إغلاق محالهم التجارية.

كما تصدى الفلسطينيون لهذه المسيرة وقد علت صرخات تكبيراتهم في وجه المستوطنين في باب الأسباط وفي عموم البلدة القديمة ولا سيّما في شارع الواد.

كذلك منعت الشرطة الإسرائيلية النائبين في الكنيست، إيتمار بن غفير وماي غولان يوم أمس الأربعاء من التجول في البلدة القديمة، حاملَين الأعلام، وسط مخاوف من إحياء ما يسمى "مسيرة الأعلام".

هذا وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، باستشهاد عنصرين من الاستخبارات العسكرية الفلسطينية وناشط من الجهاد الإسلامي إثر التصدي لنيران الاحتلال الإسرائيلي في جنين فجراً، وسط غضب شعبي عارم في المدينة.