وزير خارجية البحرين: نحن على اتصال مع الحكومة الجديدة في "إسرائيل"

وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني يهاتف حكومة الاحتلال الجديدة برئاسة نفتالي بينت ،ويشير إلى أن هناك ضرورة للتواصل بينه وبين نظيره الإسرائيلي "في اطار اتفاق السلام الذي وقع بين الطرفين"

  • وزير خارجية البحرين : نحن على اتصال مع الحكومة الجديدة في
    وزير خارجية البحرين: هناك ضرورة للتواصل 

قال وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، أمس الأربعاء، إن بلاده على اتصال مع حكومة الاحتلال الجديدة برئاسة نفتالي بينت من أجل "دراسة سياستها فيما خص المساعي للتوصل إلى سلام في المنطقة، من بين الأمور عبر تسوية القضية الفلسطينية وفقا لحل الدولتين".

وأشار بيان الوزارة إلى أن " الاتصالات تجري من خلال نهج المملكة الذي يرتكز على التفاهم والحوار والتعاون بين الأشخاص".

وأكّد الزياني أن هناك ضرورة للتواصل بينه وبين نظيره الإسرائيلي يائير لابيد "في اطار اتفاق السلام الذي وقع بين الطرفين من أجل دفع عملية السلام قدماً وتحقيق استقرار اقليمي سيخدم الطرفين".

ومنذ أشهر، كشفت صحيفة الأيام البحرينية عن "تعيين خالد يوسف الجلاهمة رئيساً للبعثة الدبلوماسية للبحرين لدى تل أبيب"..

كما قال وزير خارجية البحرين الزياني إنه نقل طلباً رسمياً من البحرين لفتح سفارة لدى "إسرائيل"، ووافق على طلب إسرائيلي لفتح سفارة في العاصمة البحرينية  المنامة.

هذا الكلام جاء من تل أبيب، بعد وصوله مع وفد حكومي بحريني  رسمي إلى مطار بن غوريون، حيث عقد قمة ثلاثية بحضور وزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو.

من جهته، قال وزير الخارجية الإسرائيلية غابي أشكنازي حين ذاك، إن "قرار حكومة البحرين تعيين سفير في إسرائيل هو خطوة إضافية مهمة في تنفيذ اتفاق السلام وتعزيز للعلاقات".

يذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا، في 15 أيلول/ سبتمبر 2020، في البيت الأبيض، بحضور الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.