روحاني يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي بفوزه بالانتخابات

بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية، الرئيس الإيراني حسن روحاني يهنئ الرئيس المنتخب إبراهيم رئيسي، ويؤكد أن "مشاركة الشعب الإيراني الملحمية في الانتخابات الرئاسية قد أدخلت اليأس والندم في نفوس أعداء الجمهورية الاسلامية".

  • روحاني يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي (أ ف ب)
    روحاني يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي (أ ف ب)

هنأ رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني الرئيس المنتخب إبراهيم رئيسي بعد إعلان النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية. 

وحضر الرئيس روحاني صباح اليوم السبت إلى مقرّ السلطة القضائية لتهنئة رئيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية الـ13. 

وناقش الجانبان خلال اللقاء "المشاركة الحماسية" للشعب في الانتخابات وانعكاساتها على "اقتدار" الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وكان أكد روحاني في وقت سابق أن "مشاركة الشعب الإيراني الملحمية في الانتخابات الرئاسية قد أدخلت اليأس والندم في نفوس أعداء الجمهورية الاسلامية".

وأضاف في بيان وجهه إلى الشعب الإيراني "تمثل مشاركة الشعب الملحمية والفريدة في واحدة من الأحداث السياسية والمصيرية الكبرى، عهداً جديداً مع تطلعات الإمام الخميني السامية، وتلبية لنداء قائد الثورة وتجديداً للعهد مع الشهداء الأبرار الذين توحد أرواحهم الطاهرة دائماً تاريخ الشعب الإيراني".

واعتبر رئيس الجمهورية أن "مشاركة الشعب النشطة في الانتخابات قد سببت الندم وأدخلت اليأس في نفوس الأعداء ومضمري السوء لإيران الإسلامية".