مادرور مهنئاً رئيسي: سوف نستمر متحدين في العمل من أجل السلام

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يتقدم بالتهنئة إلى الشعب الإيراني وإلى الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي بفوزه في الانتخابات، ويؤكد استمرار العمل مع إيران لتعزيز أواصر التعاون والأخوة.

  • مادرور يهنئ رئيسي بفوزه بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
    مادرور يهنئ رئيسي بفوزه بالانتخابات الرئاسية الإيرانية

هنأ الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي، بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية. 

وقال مادورو في تغريدة له على تويتر "أتقدم بالتهنئة إلى الشعب الإيراني وإلى السيد إبراهيم رئيسي، الرئيس المنتخب لجمهورية إيران الإسلامية.. سوف نستمر متحدين في العمل من أجل السلام وتعزيز أواصر التعاون والأخوة".

وأشادت الخارجية الفنزويلية في بيان بـ"انتخاب إبراهيم رئيسي، وبعمله كدبلوماسي وممثل للأمة الإيرانية"، منوهةً بأن "انتخاب رئيسي يضمن بأن تستمر إيران في كونها بلد حر وذو سيادة، وأنه على الرغم من المحن التي فرضت عليها، فإنها ستظل كذلك. مواصلة النمو بقوة".

وأشارت الوزارة إلى أن "الرئيس الإيراني المنتخب يحظى باعتراف السلطات الفنزويلية"، مؤكدةً أن "إيران تتمتع بالدعم غير المشروط من الرئيس نيكولاس مادورو والثورة البوليفارية، من أجل تعميق الوحدة بين الشعبين والنضال في سبيل العدالة الاجتماعية والكرامة والسيادة".

واختتمت الخارجية الفنزويلية بيانها بالقول إن "مادورو يعرب عن تقديره العميق للرئيس الإيراني السابق حسن روحاني، الذي عمل على خدمة شعبه في السنوات الأخيرة، عبر ترسيخ مبدأ الاستقلال والتقدم وتعزيز مشروع الثورة الإسلامية في المجتمع الإيراني".

وأعلن وزير الداخلية الإيرانية عبد الرضا رحماني فضلي أمس الأحد أن إبراهيم رئيسي رئيساً للبلاد بفوزه في الانتخابات الرئاسية بعد تلقيه 17 مليونا و950 ألف صوت من أصوات المقترعين.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 48.8%، وكان مجموع كل الأصوات نحو 28 مليوناً و933 ألف صوت.

يشار إلى أن إيران تحدت الحصار والعقوبات المفروضين عليها وعلى فنزويلا عبر إرسال عدة ناقلات نفط ومواد غذائية لكراكاس العام الماضي.