كوخافي للأميركيين: نستمر بالعمل سوية لمواجهة التحديات في الشرق الأوسط

موقع "i24NEWS" الإسرائيلي يفيد أن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أفيف كوخافي ناقش في الاجتماع مع الأميركيين تعاظم قوة حزب الله في إطار أنظمة الصواريخ والصواريخ الدقيقة والتحديات والرد على الساحة الفلسطينية.

  • كوخافي للأميركيين: نستمر بالعمل سوية لمواجهة التحديات في الشرق الأوسط
    رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أفيف كوخافي

أفاد موقع "i24NEWS" الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أفيف كوخافي تطرق خلال زيارته للولايات المتحدة إلى قضية التعاون مع الأميركيين أمام "التحديات الأمنية" التي تواجهها "إسرائيل" في المنطقة، وفق الموقع.

وقال كوخافي: "نستمر بالعمل سوية أمام التهديدات المشتركة في الشرق الأوسط"، مضيفاً في حديثه إلى مضيفيه بعد انتهاء اليوم الثاني من زيارته أن "التحالف الاستراتيجي مع الولايات المتحدة يشكل ركيزة هامة للغاية للأمن القومي لإسرائيل والتعاون بين الجيوش يضاعف القوة والمصالح المتبادلة التي تزايدت في السنوات الأخيرة".

وأضاف الموقع الإسرائيلي أنه "تمت مناقشة قضايا ترتبط بالتحديات المشتركة للجيشين الأميركي والإسرائيلي وعلى رأسها التهديد النووي الإيراني والتموضع الإيراني في أنحاء الشرق الأوسط".

واستعرض رئيس هيئة الأركان قضية الاتفاق النووي، "والتي تتيح لإيران التقدم في السنوات المقبلة بشكل كبير بحجم أجهزة الطرد المركزي وجودة وكمية المواد المخصبة، وشدد على غياب المراقبة على مجال تطوير السلاح النووي"، بحسب "i24NEWS".

كذلك، شدد كوخافي على "الخطر الكامن في العودة إلى الاتفاق النووي الأصلي"، محذراً من أنه "يجب فعل كل شيء لمنع حصول إيران على قدرات نووية عسكرية".

ووفقاً لـ"i24NEWS"، "نوقش أيضاً في الاجتماع مع الأميركيين تعاظم قوة حزب الله في إطار أنظمة الصواريخ والصواريخ الدقيقة والتحديات والرد على الساحة الفلسطينية، بالتشديد على قطاع غزة".

إضافة إلى ذلك، استعرض كوخافي أمام مستضيفيه العمليات التي نفّذها الجيش الإسرائيلي خلال العملية العسكرية الأخيرة في قطاع غزة".

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن رئيس الأركان أفيف كوخافي سافر في "رحلة عمل مهمة" إلى الولايات المتحدة في زيارة لستة أيام فيما على جدول الأعمال إيران وغزة.