القوات المسلحة اليمنية تستهدف قاعدة الملك خالد الجوية

القوات المسلحة اليمنية تعلن عن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، ويأتي ذلك في غطار ردها على العدوان السعودي المتواصل على اليمن.

  • قاعدة الملك خالد الجوية
    قاعدة الملك خالد الجوية

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ ‏سلاح الجو المسير استهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة قاصف 2k، فجر اليوم الجمعة، مؤكداً أنّ الإصابة كانت دقيقة. 

وقال سريع إنّ هذا الاستهداف "يأتي في إطار الرد المشروع والطبيعي على تصعيد العدوان واستمرار الحصار على بلدنا العزيز".

وتتواصل المعارك المحتدمة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في الجبهات الشرقية لمديرية صرواح القريبة من مدينة مأرب، حيث شَنَّت طائرات التحالف السعودي 12 غارة خلال الساعات الماضية لإسناد قوات الرئيس هادي وحزب الإصلاح في التصدي لهجمات قوات حكومة صنعاء المتواصلة.

كما تدور مواجهات مماثلة في في الناحية الغربية لمنطقة أسّداس المركز الإداري لمديرية رغوان شمالي محافظة مأرب عند الحدود المحاذية لمحافظة الجوف، وقصفت مقاتلات التحالف السعودي بـ6 غارات مديرية رغوان لإبطاء تقدم القوات المسلحة اليمنية.

يُشار إلى أن طائرات التحالف السعودي شنت 150 غارة جوية خلال أسبوع على مديريات صِرواح ومَدْغِل الجِدْعان ورغوان في محافظة مأرب الغنية بالنفط خلال الأسبوع المنصرم.