ترامب ينظّم اليوم أول تظاهرة بعد تركه الرئاسة

يُجري الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، اليوم السبت، تظاهرة لمؤيديه، للمرة الأولى بعد تركه المنصب الرئاسي. ووسائل إعلام أميركية تفيد بأنه يخطّط لإجراء عدة تظاهرات خلال هذا الصيف.

  • أميركا: ترامب ينظم أول مظاهرة بعد تركه للرئاسة
    إعلام أميركي: ترامب يخطط لإجراء عدة تظاهرات خلال هذا الصيف

أفادت وسائل إعلام أميركية، اليوم السبت، بأن مؤيدي الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، يستعدّون للخروج في تظاهرة اليوم، للمرة الأولى بعد تركه المنصب الرئاسي في الولايات المتحدة الأميركية.

ووفقاً لشبكة "ABC" الأميركية، فإن ترامب يخطط لإجراء عدة تظاهرات خلال هذا الصيف. وتم الإعلان عن تظاهرتين حتى الآن، إحداهما في كليفلاند اليوم، والثانية في فلوريدا، بتاريخ الثالث من الشهر المقبل.

يُذكر أنه، بعد اقتحام مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني/يناير، لم يظهر ترامب كثيراً أمام الجمهور. وبعد حجبه من جانب وسائل التواصل الاجتماعي فضّل أن يكتب منشورات في موقع خاص.

واقتحم مناصرو ترامب مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني/يناير الماضي، بعد أن تجمع الآلاف رفضاً لنتائج الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر.

وأدى الاقتحام إلى عمليات إخلاء وإغلاق لمبنى الكابيتول، وتعطل جلسة مشتركة للكونغرس لفرز الأصوات الانتخابية، وإضفاء الطابع الرسمي على فوز جو بايدن.

وقرّر مجلس النواب في الكونغرس عزل الرئيس دونالد ترامب بتهمة التحريض على التمرد، لكن مجلس الشيوخ برّأ ترامب لاحقاً.