لابيد في افتتاح السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي: إنها لحظة تاريخية!

وزير الخارجية يائير لابيد يفتتح السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي، شاكراً "مهندس اتفاقيات إبراهام" بنيامين نتنياهو، وواصفاً الحدث باللحظة التاريخية.

  • لابيد في افتتاح السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي
    لابيد في افتتاح السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي

وصف وزير الخارجية يائير لابيد افتتاح السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي إنها "لحظة تاريخية".

وشكر لابيد رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق بنيامين نتنياهو "الذي كان مهندس اتفاقيات التطبيع، والرجل الذي عمل عليها من دون كلل. هذه اللحظة تسجّل له بقدر ما تسجّل لنا"، وفق تعبيره.

وبزيارته هذه، يعتبر لابيد أول وزير إسرائيلي يُجري زيارة رسمية في الإمارات. وأفاد موقع "يديعوت أحرونوت"، إن "لابيد توجّه صباح اليوم للمرة الاولى في زيارة تاريخية رسمية والأولى من نوعها إلى الإمارات منذ تطبيع العلاقات معها".

ووفقاً للإعلام الإسرائيلي، فإن في لابيد يخطط في المساء لاجتماعٍ مع نظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد، وسيوقّع الاثنان على اتفاق تعاونٍ اقتصادي.

وهذا سيكون ثاني لقاءٍ للابيد مع وزير خارجية إمارة عربية في الخليج، بعدما اجتمع أول أمس الأحد في روما بنظيره البحريني عبد اللطيف الزياني. 

وسيدشن لابيد القنصلية الإسرائيلية في دبي، بمشاركة وزير الدولة للتجارة الخارجية للإمارات ثاني بن أحمد الزيودي. كما سيزور الجناح الإسرائيلي الذي يُبنى ضمن المعرض الضخم الدولي، إكسبو، الذي سيُقام في الخريف. 

ووقعت الإمارات اتفاق تطبيع مع "إسرائيل" منتصف أيلول/سبتمبر الماضي. وتم توقيع الكثير من الاتفاقات بين الطرفين من ذلك الحين.