شهداء وجرحى في غارات سعودية على اليمن

ارتفاع عدد ضحايا القصف السعودي على مديريات مُنَبِّه وشدا والظاهر الحدودية مع جيزان السعودية غربي صعدة، وغارات مكثفة على عدد من المحافظات اليمنية.

  • شهداء وجرحى في غارات سعودية على اليمن
    شهداء وجرحى في غارات سعودية على اليمن

ارتفع عدد ضحايا القصف المدفعي والصاروخي للتحالف السعودي على مديريات مُنَبِّه وشدا والظاهر الحدودية مع جيزان السعودية غربي صعدة إلى 10 جرحى من المدنيين، حيث أسفر قصف صاروخي لقوات التحالف السعودي على منطقة الرَّقْو في مديرية مُنَبِّه الحدودية عن إستشهاد مدنيين وإصابة 6 آخرين بجروح، كما أصيب مدنيين اثنين بقصف مدفعي للتحالف السعودي على مديرية شدا المجاورة. 

طائرات التحالف السعودي استهدفت منطقة المَرازيق في مديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف شمال شرق اليمن، واستهدفت أيضاً بغارات عدة مديريتي صِرواح ورغوان غرب وشمال محافظة مأرب شمال شرق، كذلك استهدفت الغارات مديرية صِرواح غربي مأرب ومديرية رغوان شمال المحافظة. كما طالت الغارات مديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف وغارة على مديرية كتاف في صعدة شمال اليمن. 

وفي الساحل الغربي أفاد مصدر عسكري يمني رصد 153 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الماضية، القوات المتعددة للتحالف قصفت أيضاً مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ 129 قذيفة مدفعية بالترافق مع تحليق 17 طائرة تجسس، ومن بين خروق قوات التحالف محاولة تسلل في حيس واستحداث تحصينات قتالية في الجبلية جنوب المحافظة، كذلك شنت طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية 3 غارات على منطقتي الفازة والجَبْلِية جنوب الحُدَيْدَة. 

وفي تعز جنوب غرب اليمن، جرت إشتباكات عنيفة خلال الساعات الماضية بالسلاح الخفيف والثقيل وسط مدينة تعز بين فصائل قوات هادي والتحالف، تركزت في جولة حوض الأشرف ومداخل سوق الأشبط وحي الكوثر وسط المدينة، وسقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقالت مصادر محلية يمنية إن المواجهات جرت بين فصائل ما يمسى "اللواء 22 ميكا" وما يسمى "اللواء 170" دفاع جوي التابعين لقوات هادي والتحالف على خلفية اغتيال جندي في "اللواء 22 ميكا" وسط اتهامات متبادلة.