بايدن: نتطلع إلى التخلص من الأخطاء وتصحيحها

الرئيس الأميركي جو بايدن يقول بعيد استقلال الولايات المتحدة الـ 245 إن في جميع أنحاء هذه الأمة، يمكننا أن نقول بثقة أميركا تعود معاً".

  •  الرئيس الأميركي جو بايدن
    الرئيس الأميركي جو بايدن

احتفل الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم أمس الأحد، بعيد استقلال الولايات المتحدة الـ 245، مشيراً إلى أنه في القريب العاجل ستحتفل أميركا باستقلالها عن فيروس كورونا.

وقال بايدن في خطاب له بالبيت الأبيض، " في جميع أنحاء هذه الأمة، يمكننا أن نقول بثقة أميركا تعود معاً".

وأضاف بايدن بحسب موقع "ذا هيل"، "منذ 245 عاماً، أعلنا الاستقلال عن ملك بعيد. اليوم، اقتربنا أكثر من أي وقت مضى من إعلان استقلالنا عن فيروس قاتل، هذا لا يعني أن المعركة ضد كوفيد-19 قد انتهت. لدينا الكثير من العمل للقيام به".

وتابع:  "لم يعد (كورونا) يشل أمتنا، ويمكننا التأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى"، مضيفاً "علينا أن نحمي حق العيش وأن ننتخب ونحرص على سلامة أبنائنا دون تمييز بيننا". 

كما لفت بايدن إلى أنه "ينبغي أن نتخلص من الأخطاء وأن نصححها، كأميركيين يمكننا تحقيق المستحيل أن كنا متحدين". 

يذكر أن إدارة بايدن ولم تحقق هدفها المتمثّل في تلقي 70 % من الأميركيين جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد-19 بحلول 4 يوليو. ولكن بايدن بيَّن إلى أي مدى تقدّمت البلاد في مكافحة الوباء حيث قال، إنه "يمكن للناس العودة إلى العمل، الأطفال يعودون إلى مدارسهم. والاقتصاد آخذ في الارتفاع".

ووفقاً لبيانات حكومية، تلقى 67 % من البالغين في الولايات المتحدة جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، بينما تم تطعيم 58% بشكل كامل.