حكومة صنعاء تحبط محاولة إدخال ملابس إسرائيلية إلى أسواق اليمن

حكومة صنعاء تحبط محاولة إدخال ملابس إسرائيلية إلى اليمن، ووزارة الصناعة والتجارة تكافئ العاملين وتؤكد "عدم التهاون في حق كل من يتورط في عمليات التهريب التي تضر بالوطن واقتصاده".

  • اليمن: إحباط محاولة إدخال ملابس
    سوق في اليمن

أحبطت حكومة صنعاء محاولة إدخال ملابس صنعت في "إسرائيل" إلى الأسواق اليمنية، في منفذ الراهدة، بين محافظتي تعز ولحج، جنوب اليمن.

وقد وصلت الملابس الإسرائيلية إلى ميناء عدن، الخاضع لسيطرة القوات السعودية، وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، في محاولة لنقلها إلى محافظات أخرى.

وتوجه وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة، بمنح مكافأة مالية للعاملين في منفذ الراهدة، لإحباطهم هذه العملية، مشيداً بجهود العاملين في المنفذ من الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس، وضبط الجودة، والأمن، والمخابرات في إحباط محاولة التهريب هذه.

كذلك، حث على تشديد الإجراءات في المنافذ والمراكز الرقابية، والتنسيق بين الجمارك وهيئة المواصفات والمقاييس والجهات المعنية، لمنع التهريب لأي سلع أو بضائع ممنوعة. لافتاً إلى أنه "تم التوجيه باستكمال التحقيق وإحالة القضية إلى الإجراءات القانونية"، مؤكداً "عدم التهاون في حق كل من يتورط في عمليات التهريب التي تضر بالوطن واقتصاده".