العراق: المنطقة الخضراء تتعرض لقصف بصاروخين

مصادر الميادين تفيد بتعرض المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد لقصف بصاروخين، تم اعتراضهما وتفجيرهما في الجو.

  • مقرّ السفارة الأميركية في العراق
    مقرّ السفارة الأميركية في العراق

أفادت مصادر الميادين بتعرض المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس، لقصف بصاروخين، تم اعتراضهما وتفجيرهما في الجو.

وذكر مراسل الميادين، أنه سُمع دوي انفجار وسط بغداد، بالتزامن مع استخدام منظومة سيرام الدفاعية الخاصة بالسفارة الأميركية التي سمعت أصوات صفارات الإنذار من داخلها.

من جهته، نفى زعيم حركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، أن تكون المقاومة على صلة باستهداف السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء وسط بغداد، مؤكدا أنها لم تدخل ضمن معادلة الرد.

وكانت السفارة الأميركية في بغداد تعرضت لقصف صاروخي، أمس الأربعاء، وأفاد مراسل الميادين بإسقاط طائرة مسيّرة كانت في أجواء السفارة الأميركية عبر منظومة "سيرام" الصاروخية.

وتقع السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء، التي تعد من المناطق شديدة التحصين داخل العاصمة العراقية بغداد، حيث تضم المباني الحكومية، ومقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية. ومع ذلك تتعرض تلك المنطقة وخاصة مقر السفارة الأميركية لهجمات صاروخية بصواريخ كاتيوشا، من حين إلى آخر.

تزامناً مع ذلك، تعرضت قاعدة "عين الأسد" الجوية لاستهداف بصواريخ كاتيوشا، أمس الأربعاء، لكن المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، الكولونيل الأميركي واين ماروتو، قال إنّ الاستهداف "لم يسفر عن سقوط قتلى أو جرحى".