الجيش واللجان الشعبية يستعيدون السيطرة على مواقع عسكرية في البيضاء

الجيش اليمني واللجنان الشعبية ينفذون عمليتين عسكريتين جنوب البيضاء، ويستعيد خلالها السيطرة على عدد من المواقع، نتج عنها أكثر من 80 قتيل وجريح بينهم قادة من تنظيم القاعدة

  • اليمن: الجيش يستعيد مواقع عسكرية والتحالف السعودي يرد
    الجيش اليمني واللجان الشعبية 

أفاد مراسل الميادين، بإصابة 3 مواطنين بنيران حرس الحدود السعودي، في مديرية شدا الحدودية، في صعدة شمال اليمن.

وبحسب مصدر عسكري يمني، نفذ الجيش واللجان الشعبية، بالتعاون مع أبناء القبائل، عمليتين عسكريتين، في مديريتي الصَّومعة والزَاهِر شرق وجنوب البيضاء، نتج عنها أكثر من 80 قتيل وجريح بينهم قادة من تنظيم القاعدة.

وأشار المصدر العسكري إلى استعادة القوات المسلحة اليمنية لعدد من المواقع، كانت قد سيطرت عليها قوات عبد ربه منصور هادي، في المنطقة نفسها. كما شنت طائرات التحالف السعودي 4 غارات جوية على مديرية ذي ناعم في البيضاء.

وبحسب وسائل إعلام محلية، اعتقلت القوات التابعة لهادي وحزب الإصلاح، أمس الأربعاء، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في مديرية عَتَق جنوب شرق اليمن.

وفي محافظة عدن، اعتقلت قوات الأمن رئيس المجلس ناصر مقام، ونائبه سيلان حنش، وسط توتر كبير تشهده المحافظة، استعداداً لانطلاق فعالية 7/7 التي دعا إليها المجلس، اليوم الخميس، في شبوة.

واتهم المتحدث باسم المجلس الإنتقالي الجنوبي، علي الكثيري، عناصر حزب الإصلاح، بتعطيل اتفاق الرياض، واصفاً الاعتداء على الحشود في شبوة، اليوم الخميس، بمناسبة ذكرى 7 تموز/ يوليو، "بالممارسات القمعية والنهج الدموي".

وذكر مصدر عسكري يمني أنه تم رصد 165 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف السعودي، في جبهات الحديدة خلال الـ24 الساعة الماضية، وشنت طائرات تجسس مقاتلة 14 غارة على شارع الـ50 والفازة والجبلية، في الساحل الغربي، إضافةً إلى تحليق 25 طائرة تجسس في أجواء شارع الـ50، والمنظر، والدريهمي، والفازة، والجبلية. وتخلل الخروقات قصفاً مدفعياً بنحو 97 قذيفة و116 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

كذلك، شنت طائرات التحالف 15 غارة جوية، على مديريتي مدغل وصرواح في مأرب شمالي شرق اليمن، مع استمرار المواجهات بين قوات هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي، وقوات حكومة صنعاء في منطقة جبل البَلَق الشمالي، في مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب، وفي الناحية الغربية لمنطقة أسّداس، المركز الإداري لمديرية رغوان شمالي محافظة مأرب، الغنية بالنفط، شمال شرق اليمن.