الأسد يصدر مرسومين تشريعيين لرفع رواتب المدنيين والعسكريين

للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر، الرئيس السوري بشار الأسد يصدر مرسومين تشريعيين لزيادة الأجور للعاملين المدنيين والعسكريين، وأصحاب المعاشات التقاعدية.

  • الزيادة هي 50 % على الرواتب والأجور لكل العاملين في الدولة سواء أكانوا مدنيين أو عسكريين
    الزيادة هي 50 % على الرواتب والأجور لكل العاملين في الدولة سواء أكانوا مدنيين أو عسكريين

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، مرسومين تشريعيين برفع رواتب العاملين المدنيين والعسكريين وأصحاب المعاشات التقاعدية.

وجاء في تقرير نشرته وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن "الرئيس الأسد، أصدر المرسوم رقم (19) للعام 2021، والقاضي بزيادة بنسبة 50 % إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل العاملين في الدولة، سواء كانوا مدنيين أو عسكريين".

ويقضي المرسوم برفع الحد الأدنى العام للأجور، فضلاً عن الحد الأدنى لأجور المهن لعمّال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك، غير المشمولة بأحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة ليصبح 71515 ليرة سورية، شهرياً.

كما أصدر الأسد المرسوم رقم (20) للعام 2021، والذي يقضي بمنح أصحاب المعاشات التقاعدية، من العسكريين والمدنيين، زيادة وقدرها 40 % من المعاش التقاعدي.

ويستفيد من الزيادة المذكورة والمقدرة بـ 40% أسر أصحاب المعاشات، على أن توزع على المستحقين، بحسب المناصب المحددة في القوانين والأنظمة الخاضعين لها.

ويذكر أن الرئيس السوري كان قد أصدر مرسوماً منتصف شهر آذار/مارس الماضي، بصرف منحة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين، بقيمة 50 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين و40 ألف ليرة لأصحاب المعاشات التقاعدية.