ظريف يدين مشاركة رئيس وزراء سلوفينيا في مؤتمر "جماعة خلق"

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يستنكر مشاركة مشاركة رئيس الوزراء السلوفيني في اجتماع لجماعة "خلق" الارهابية، ويصفها بغير المقبولة.

  • ظريف يدين مشاركة رئيس وزراء سلوفينيا في مؤتمر
    ظريف يدين مشاركة رئيس وزراء سلوفينيا في مؤتمر "جماعة خلق"

طالب وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، الجانب الأوروبيَّ بتوضيح الموقف إزاء دعم بعض الساسة والمسؤولين الأوروبيّين لـ "جماعة خلق".

ظريف، وفي اتصالٍ هاتفيٍ مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل، نقل انزعاج طهران من تصريحات رئيس الوزراء السلوفيني ضد إيران خلال المؤتمر الافتراضيّ لـ "جماعة خلق" في باريس. واصفاً الخطوة بغير المقبولة. 

بدوره، أعرب بوريل عن "أسفه لحضور رئيس الوزراء السلوفيني هذا الاجتماع"، "مؤكداً أن تصريحات رئيس الوزراء السلوفيني وما قيل في الاجتماع لا تمثّل بأي حال من الأحوال موقف الاتحاد الأوروبي بشأن العلاقات مع إيران، ولا تتماشى بأي حال من الأحوال مع قدرة ومكانة الاتحاد الأوروبي".

وفي وقت سابق، أبلغت وزارة الخارجية الإيرانية، السفيرة السلوفينية لدى طهران، كريستينا رادي، احتجاجاً رسمياً على مشاركة رئيس وزراء بلادها في مؤتمر "خلق" .

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بأن وزارة الخارجية استدعت السفيرة رادي، وأبلغتها "احتجاج طهران الشديد على مشاركة رئيس الوزراء السلوفيني في اجتماع لـ "جماعة خلق" الإرهابية".