الإعلام الحربي لحزب الله ينشر مشاهد جديدة من عملية "الوعد الصادق"

الإعلام الحربي لـ حزب الله ينشر مشاهد جديدة من عملية أسر جنديين إسرائيليين في مثل هذا اليوم من عام 2006، والإعلام الإسرائيلي يعلّق على الأمر.

  • مشاهد جديدة لعملية أسر جنديين إسرائيليين في 12 تموز/ يوليو 2006 في خلة وردة جنوب لبنان
    مشاهد جديدة من عملية أَسر جنديين إسرائيليين في 12 تموز/يوليو 2006 في خلّة وردة جنوبي لبنان

نشر الإعلام الحربي التابع لحزب الله، اليوم الاثنين، مشاهد جديدة من عملية أَسر جنديين إسرائيليين في 12 تموز/يوليو 2006 في خلّة وردة جنوبي لبنان، ضمن عملية "الوعد الصادق".

وتناولت وسائل إعلام إسرائيلية المشاهد الجديدة، وقالت "القناة 12" إن "حزب الله، في ذكرى بداية حرب لبنان الثانية، اختار نشر توثيق جديد لعملية الخطف"، مضيفة أنه في مثل هذا اليوم "قبل 15 عاماً، اندلعت حرب لبنان الثانية، حزب الله كشف قبل دقائق معدودة توثيق مهاجمة قوة الجيش الإسرائيلي، والتي قتل فيها 5 جنود، اثنان منهم خُطفوا".

وقال مراسل القناة الإسرائيلية للشؤون العربية، يارون شنايدر، إن المشاهد هي "توثيق إضافي للتوثيق الذي نُشر قبل 9 سنوات، من الفيلم القصير لخطف غولدفاسر وريغف"، موضحاً أن "المقطع المصوَّر يُظهر اللحظة التي تم فيها إخراج الجنديين الإسرائيليين من داخل السيارة".

وأشار شنايدر إلى "أننا لا نرى بصورة واضحة شخصيتي الاثنين، لأن هذا أيضاً أمر اختار حزب الله أن يشوّشه، لكنها المرة الأولى التي يبثّ فيها هذا المقطع للإخراج من داخل السيارة. وبعد ذلك، نشاهد تفجير سيارة الهامر على أيدي عناصر المجموعات المضادّة للدروع، والتابعة لحزب الله".