ربيعي: المحادثات مع واشنطن مستمرة لتحرير السجناء الإيرانيين

المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي يقول إن محادثات فيينا ما زالت مستمرة، ويؤكد استمرار المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن تحرير السجناء الإيرانيين لديها.

  •  المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي
    المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن "المحادثات مستمرة لتحرير السجناء الإيرانيين ضمن إطار مصالح البلاد، وسنعلن عن نتائجها لاحقاً".

وأضاف ربيعي أن "إيران بناءاً على دوافع إنسانية، أعلنت مراراً عن استعداتها لتبادل السجناء الأميركيين مع كل السجناء الإيرانيين في العالم المحكومين بأمر أميركا، والحكومة الأميركية مصرة على خطف الإيرانيين".

كما لفت ربيعي إلى أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تابع منذ مدة مقترح تبادل السجناء بين إيران وأميركا، مشيراً إلى أن حكومة بايدن اهتمت منذ وصولها في هذا الملف. 

أما عن محادثات فيينا، قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية إن "المحادثات ما زالت مستمرة وعندما نصل إلى نتائج مقبولة ستعلن عنها وزارة الخارجية".

وعن الانفجار الأخير الذي وقع في حديقة شمال طهران، قال ربيعي إن التقارير تشير إلى أن سبب حادثة حديقة ملت هو انفجار كمية من البنزين والديزل كانت موضوع في حفرة في الحديقة والجهات المعنية لا زالت تتابع أسباب هذه الحادثة.

ووفق ربيعي فإن الحادثة الأخيرة التي سجلت في حديقة ملت في طهران لا تشبه العمليات التخريبية التي شهدتها البلاد وليس هناك إي دليل على أن هذه الحادثة أمنية.