إعلام إسرائيلي: مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يزور القاهرة سراً

وسائل اعلام إسرائيلية تكشف عن زيارة يقوم بها مستشار الأمن القومي الإسرائيلي للقاهرة، وتقول إن الزيارة ستبحث ملف صفقة تبادل الأسرى والرؤى المطروحة في هذا الصدد.

  • صورة أرشيفية لمطار
    صورة أرشيفية لمطار "بن غوريون" الإسرائيلي.

أعلنت وسائل اعلام إسرائيلية أن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي وصل القاهرة في زيارة غير معلنة.

وبحسب موقع "i24news"  الإسرائيلي، ترأس الوفد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي إيال حولتا، والتقى برئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل.

وقال الموقع، إن مصادر مصرية خاصة "كشفت عن تفاصيل زيارة وفد أمني إسرائيلي للقاهرة، مطلع الأسبوع الحالي، بهدف بحث الوضع في قطاع غزة، ومفاوضات التهدئة مع فصائل المقاومة الفلسطينية".

المصادر ادّعت أن "الوفد ترأسه مستشار الأمن القومي الإسرائيلي إيال حولتا، وأنه التقى برئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، والمسؤول عن "ملف غزة" في الجهاز، اللواء أحمد عبد الخالق".

ويبحث اللقاء، بحسب الموقع الإسرائيلي، "ملف صفقة تبادل الأسرى والرؤى المطروحة في هذا الصدد، باعتبار أن تلك الخطوة هي الأساس في التوصل لاتفاق طويل المدى للتهدئة".

وأشارت المصادر إلى أن "الجانب المصري طالب المسؤولين في تل أبيب بضرورة تواصل العمل على تقديم تسهيلات لضمان سير المفاوضات خلال الأيام المقبلة بشكل سلس، وعدم التصعيد في القطاع".

وقالت المصادر إن "هناك زيارة مرتقبة لمسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية إلى كل من رام الله وغزة خلال الأسبوع المقبل، للتباحث مع الفصائل بشأن الخطوات المصرية الرامية إلى التهدئة".