أمير عبد اللهيان لنظيره الإماراتي: نؤكّد على أهمية التشاور في مختلف القضايا

وزير الخارجية  الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يؤكّد لنظيره الإماراتي عبدالله بن زايد خلال اتّصال هاتفي أنّ "النظرة الإيجابية لقيادتي البلدين لها أهمية كبرى في تنمية العلاقات الثنائية".

  • عبداللهيان
    وزير الخارجية  الإيراني حسين أمير عبداللهيان

أكّد وزير الخارجية  الإيراني حسين أمير عبداللهيان، ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد خلال اتّصال هاتفي، اليوم الخميس، على "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

وقدّم بن زايد خلال الاتّصال، التهنئة إلى أمير عبداللهيان لبدء مهامه وزيراً للخارجية الإيرانية. كما راجع الجانبان اللقاءات السابقة المتبادلة وماضي العلاقات الودية، وأكّدا على العلاقات الطيبة بين البلدين الجارين.

بدوره، أعرب أمير عبد اللهيان، عن شكره لوزير الخارجية الإماراتي على اتصاله الهاتفي وتقديمه التهنئة، وأكّد على العلاقات الوطيدة والراسخة بين البلدين. كذلك راجع تطورات المنطقة، مشدداً على  "أهمية التشاور بين البلدين في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية".

وأشار  إلى لقائه الأخير مع رئيس وزراء الامارات الشيخ محمد بن راشد، لافتاً إلى أنّ "النظرة الإيجابية لقيادتي البلدين لها أهمية كبرى في تنمية العلاقات الثنائية".

هذا ومن المقرر أن يقوم وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بزيارة إلى طهران اليوم الخميس، يلتقي خلالها نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في مبنى وزارة الخارجية.