عبد الرزاق مقري: "لعنة فلسطين" أصابت العثماني وحزبه في المغرب

رئيس حركة "مجتمع السلم" في الجزائر، عبد الرزاق مقري، يقول إن "لعنة فلسطين تصيب رئيس العدالة والتنمية سعد الدين العثماني وحزبه في المغرب".

  • عبد الرزاق مقري: لعنة فلسطين أصابت العثماني وحزبه
    عبد الرزاق مقري: الخسارة بالتزوير الانتخابي أفضل من الخسارة المهينة في حِضن الفساد

علّق رئيس حركة "مجتمع السِّلم" في الجزائر، عبد الرزاق مقري، اليوم الخميس، على نتائج الانتخابات التشريعية المغربية، والتي تَذَيَّل فيها حزب "العدالة والتنمية" الترتيب، بالقول إن "لعنة فلسطين أصابت العثماني وحزبه".

وجاء في منشور لرئيس حركة "مجتمع السِّلم"، عبر حسابه في "فيسبوك"، أن "لعنة فلسطين تصيب سعد الدين العثماني. والعدالة والتنمية في المغرب عِبرة لمن يريد أن يعتبر".

كما اعتبر مقري أن "الخسارة بالتزوير الانتخابي أفضل من الخسارة المُهينة في حِضنَيِ الفساد والعمالة"، قائلاً  إنهم "يحاربون الإسلاميين من أجل مبادئهم، فإن دجَّنوهم وتركوا مبادئهم، يُنْهُوهم بصورة أو بأخرى".

يُذكَر أن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية أسفرت عن سقوط مدوٍّ لحزب العدالة والتنمية المغربي، الذي حاز 12 مقعداً، في حين كان يمتلك 125 مقعداً، بحيث خسر 113 مقعداً.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 97 مقعداً، بينما حصد حزب الأصالة والمعاصرة 82 مقعداً، وجاء في المرتبة الثانية، وحلّ حزب الاستقلال ثالثاً بحصوله على 78 مقعداً.