كوريا الشمالية تهدد ترامب: فلتتحمل مسؤولية التداعيات الكارثية

كوريا الشمالية تتعهد بالرد على إعادة نشر حاملة الطائرات الأميركية "كارل فينسون" بالقرب من شبه الجزيرة الكورية بأن تجعل الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية تداعيات "كارثية" ناتجة عن تصرفاتها .

المتحدث باسم الخارجية الكورية الشمالية يحذر من أن كوريا الشمالية سترد بكل استعداد على أي أسلوب تريده الولايات المتحدة
المتحدث باسم الخارجية الكورية الشمالية يحذر من أن كوريا الشمالية سترد بكل استعداد على أي أسلوب تريده الولايات المتحدة
تعهّدت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء بالرد على إعادة نشر حاملة الطائرات الأميركية "كارل فينسون" بالقرب من شبه الجزيرة الكورية بأن تجعل الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية تداعيات "كارثية" ناتجة عن تصرفاتها.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية في رده على أسئلة صحفي من وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن بلاده ستدافع عن نفسها بقوة في مواجهة أية قوات غازية لأراضيها.


وأكّد المتحدث على أن إعادة نشر حاملة الطائرات في شبه الجزيرة الكورية تظهر أن "الخطة المتهورة الأميركية لغزو البلاد دخلت في مرحلة خطيرة لتنفيذها".


كما حذر من أن كوريا الشمالية سترد بكل استعداد على أي أسلوب تريده الولايات المتحدة إذا اتخذت خياراً عسكرياً في إشارة إلى "الضربة الاستباقية أو القضاء على القيادة" في البلاد.

وفي السياق ذاته، قال رئيس لجنة الدفاع الروسية إن التعزيزات البحرية الأميركية لقواتها قبالة السواحل الكورية، ربما تقود كوريا  الشمالية لتنفيذ أعمال عدائية غير مسبوقة.


والجدير بالذكر أن حاملة الطائرات "كارل فينسون" التي كانت قد شاركت في التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في شهر آذار/ مارس الماضي، كان من المتوقع أن تتوجه إلى أستراليا إلا أنها غيّرت مسارها وتوجهت إلىى  شبه الجزيرة الكورية مرة أخرى.