قرار بحبس الشيخ علي سلمان سبعة أيام على ذمة التحقيق

النيابة العامة البحرينية تصدر قراراً بحبس الشيخ علي سلمان سبعة أيام على ذمة التحقيق وتعلن أن التحقيقات مستمرة وجمعية الوفاق البحرينية تتهم النيابة العامة بالتزوير في أقوال أمينها العام الشيخ علي سلمان.

جمعية  الوفاق تتهم النيابة العامة البحرينية بالتزوير في اقوال الشيخ سلمان
جمعية الوفاق تتهم النيابة العامة البحرينية بالتزوير في اقوال الشيخ سلمان
أصدرت النيابة العامة البحرينية قراراً بحبس الشيخ علي سلمان سبعة أيام على ذمة التحقيق وقالت إن التحقيقات مستمرة في القضية.
واتهمت جمعية الوفاق البحرينية النيابة العامة بالتزوير في اقوال الأمين العام للجمعية الشيخ علي سلمان.

إلى ذلك، شهدت مناطق مختلفة من البحرين تظاهرات غاضبة تنديدا بالاعتقال. وخرجت تظاهرات في مدينة سترة البحرينية احتجاجا على اعتقال السلطات  الشيخ علي سلمان. 

المتظاهرون رفعوا شعارات: "شيخنا المجاهد لست وحدك"، كما رفعوا  صور الشيخ سلمان.  وكانت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة أعلنت عن  اعتقال أمينها العام الشيخ علي سلمان الاحد الماضي من قبل السلطات البحرينية.

المساعد السياسي للأمين العام لجمعية الوفاق خليل المرزوق انتقد غياب أي استنكار غربي أو خليجي لاعتقال الشيخ علي سلمان.

المرزوق وفي حديث مع الميادين قال إن  أي قرار عن النيابة العامة بحق الشيخ سلمان غير الافراج عنه مرفوض.

وأضاف إن استمرار توقيف الشيخ علي سلمان يمثل تصعيدا من جانب السلطة.

المرزوق شرح للميادين نقاط التحقيق التي دارت مع الشيخ سلمان في المباحث الجنائية التي تمثل أساسا في التحقيق معه في النيابة العامة.

وفي اطار ردود الفعل، وصف الإتحاد الأوروبي اعتقال الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان بأنه خطوة  نحو التأزيم بين المعارضة والسلطات البحرينية، مطالبا سلطات المنامة بالمزيد من الشفافية بشأن محاكمته ومكان اعتقاله.