العثور على حطام الطائرة الماليزية وانتشال عشرات الجثث من بحر جاوا

عمليات البحث عن طائرة "اير ايجا" الماليزية التي اختفت اثناء رحلتها بين مدينة سورابايا الإندونيسية وسنغافورة تنتهي مع العثور على حطامها وانتشال عشرات الجثث قبالة سواحل إندونيسيا.

الطائرات الإندونيسية تعثر على حطام الطائرة الماليزية في بحر جاوا
الطائرات الإندونيسية تعثر على حطام الطائرة الماليزية في بحر جاوا
انتهت عمليات البحث عن طائرة "اير ايجا" الماليزية الثلاثاء مع العثور على الحطام وانتشال عشرات الجثث قبالة سواحل إندونيسيا ما أثار حالة حزن شديد لدى أهالي الركاب الـ 162 مع تحقق أسوأ مخاوفهم.
واختفت طائرة الإيرباص إيه 320-300 اثناء رحلتها بين مدينة سورابايا الإندونيسية وسنغافورة في جو  عاصف في وقت مبكر الأحد الماضي.وكل المؤشرات تدل الآن على ان الطائرة تحطمت في بحر جاوا جنوب غرب جزيرة بورنيو مع العثور على الحطام وانتشال عشرات الجثث...واكدت البحرية الإندونيسية انتشال اكثر من أربعين جثة من الموقع.
وقال المتحدث باسم البحرية مناهان سيمورانغيكر لوكالة "فرانس برس" "إستنادا إلى الإذاعة العسكرية، "أفيد ان السفينة الحربية بانغ تومو انتشلت 40 جثة والعدد إلى ارتفاع".
واعلن عن ذلك بعد ان قال رئيس هيئة البحث والإنقاذ الوطنية الإندونيسية بمبانغ سوليستيو خلال مؤتمر صحافي في جاكرتا "في الساعة 12,50 عثرت طائرة هركوليس تابعة لسلاح الجو على جسم وصف بأنه ظل في قاع البحر على شكل طائرة".
واضاف إن كل عناصر البحث ورجال الإنقاذ توجهوا إلى الموقع على بعد نحو 160 كيلومترا جنوب غرب مدينة بنغلان بان في وسط كاليمنتان في جزيرة بورنيو، بهدف نقل قطع الحطام وجثث الركاب إلى بنغلان بان، وهي اقرب نقطة من الموقع.
وقبل ذلك بقليل، أكد مسؤولون عن عمليات البحث الاندونيسية العثور على قطع من الطائرة وجثة طافية في منطقة تحطمها. وعرض التلفزيون الإندونيسي صوراً من الموقع.
وبدأ أقرباء الركاب الـ 162 بمعانقة بعضهم البعض والبكاء في سورابايا، ثاني مدن اندونيسيا، أثناء مشاهدتهم انتشال جثة من البحر على التلفزيون.