الملتقى الدولي للتضامن مع فلسطين يؤكد على أهمية المقاومة وحق العودة

لملتقى الدولي الثاني للتضامن مع الشعب الفلسطيني يكرم قناة الميادين لدورها الداعم للمقاومة، الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله يشدد على أن المشروع التكفيري يهزم من خلال تحرير فلسطين والمقاومة بأشكالها كافة ثم الوحدة.

الشيخ قاسم: حق العودة للفلسطينيين هو فرعٌ لأصل هو تحرير الأرض
قال الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله خلال الملتقى الدولي الثاني للتضامن مع الشعب الفلسطيني إن حق العودة للفلسطينيين هو فرعٌ لأصل هو تحرير الأرض.  الشيخ قاسم وفي كلمة له خلال الملتقى الدولي الثاني للتضامن مع فلسطين  أشار إلى أن التوطين في لبنان سقط الى غير رجعة بفعل مقاومة لبنان وشعبه وتضامن  الشعب الفلسطيني، مشددا على أن المشروع التكفيري يهزم من خلال تحرير فلسطين والمقاومة بأشكالها كافة  ثم الوحدة.

بدوره أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ان الشعب الفلسطيني متمسك بحق العودة.

وفي كلمة له قال هنية إن من نتائج الحرب الاخيرة على غزة وصمود المقاومة التفاعل الكبير الواضح بين قوى المقاومة العربية خصوصا في لبنان وعلى رأسها حزب الله.

الملتقى كرم قناة الميادين لدورها الداعم للمقاومة، وتسلم رئيس مجلس ادارة القناة غسان بن جدو الدرع التكريمي.

بدوره اعتبر المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس إن الاعتداء على الأوقاف المسيحية في المنطقة هو اعتداء كذلك على المسلمين. وقال "فلتكن القدس بوصلتنا انطلاقا من هذا الملتقى"، مشدداً على أننا "لسنا طوائف بل طائفة واحدة هي الشعب العربي الفلسطيني".