الكرملين: بوتين لم يبحث مع كيري مشاركة الأسد في انتخابات 2017

الكرملين ينفي المعلومات التي تناقلتها وسائل إعلام روسية نقلاً عن وكالة بلومبرغ عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري مشاركة الأسد في انتخابات 2017.

الكرملين ينفي المعلومات التي تناقلتها وسائل الاعلام الروسية
نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف الأربعاء ما تناقلته وسائل الإعلام الروسية حول طلب الرئيس فلاديمير بوتين من وزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال لقاء معه "بإشراك الرئيس السوري بشار الأسد في انتخابات 2017".

وقال بيسكوف إن "بوتين أكد بإصرار على أنه لا يمكن تقرير مستقبل سوريا الداخلي من الخارج، وأن الشعب السوري فقط هو من ذلك"، مشيراً إلى أنه أكد أيضاً أن "موسكو لا تعارض مشاركة جماعات المعارضة السورية التي تدعمها دول الخليج وتركيا، في العملية السياسية، لكن ذلك فقط في حال تخليها عن القتال".

وكانت وكالة "بلومبرغ" نقلت عن مصادر وصفتها "بالمطلعة" في وقت سابق، أن "الرئيس الروسي أكد لكيري ضرورة إشراك الرئيس الأسد في انتخابات عام 2017".

ونقلت وسائل إعلام روسية عدة عن الوكالة نفسها أن الرئيس الروسي أعرب عن قناعته بأن "الأسد سيفوز في الانتخابات في حال مشاركته"، مشيرة أيضاً إلى أن كيري قال إن "واشنطن بدأت إعداد قواعد للتصويت ستحد من فرص تحقيق الفوز للأسد".