اليمن: قصف شركة ارامكو السعودية في جيزان بصاروخ باليستي

مصدر عسكري يؤكد للميادين قيام الجيش اليمني واللجان، بقصف شركة ارامكو السعودية في جيزان بصاروخ باليستي من نوع قاهر واحد، ووزارة الدفاع اليمنية تعلن مقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس هادي بكمين في مأرب.

قصفت شركة ارامكو السعودية في جيزان بصاروخ باليستي من نوع قاهر واحد
أفاد مراسل الميادين باستشهاد 4 أشخاص وجرح آخرين في قصف طائرات التحالف السعودي على منطقة جدر شمال العاصمة صنعاء، كما أغارت مقاتلات التحالف السعودي على قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة.

مصدر عسكري أكد للميادين أن الجيش واللجان الشعبية أطلقوا صاروخ بالستي من نوع قاهر واحد إستهدف شركة "أرامكو" السعودية في جيزان.

أما في مأرب فقال مصدر عسكري يمني إن الجيش واللجان الشعبية تصدوا لزحفين لقوات هادي والتحالف على التباب المطلة على معسكر اللواء 312 كوفل بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن. وأكدت المعلومات سقوط عدد من القتلى والجرحى من طرفي الإقتتال.

وفي نفس الوقت شنّت طائرات التحالف السعودي 3 غارات جوية على التباب المطلة على معسكر كوفل في محاولة لدعم تقدم قوات هادي في التقدم صوب المعسكر، فيما تحدثت المصادر العسكرية عن إحباط المحاولتين.

ودارت مواجهات عنيفة بين الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي المدعومة من التحالف من جهة أخرى في مفرق الجوف مع مأرب. يأتي ذلك بعد إعلان الجيش واللجان سيطرتهم على موقعين في المفرق وهما موقعي وجه الجبل وآل جعيد، حيث حاولت قوات هادي الهجوم على مواقع سيطر عليها الجيش واللجان الشعبية في المفرق، وأكدت المصادر العسكرية مقتل 8 من قوات هادي، وإحراق مدرعة.

وتأتي الأهمية الإستراتيجية لمثلث الجوف لأنه يربط ثلاث محافظات هي مأرب والجوف وصنعاء، وقربه من منطقة نهم القريبة من محافظة صنعاء.

وفي حجة غرب اليمن شهدت المناطق الحدودية في حرض تحديداً قصفاً مدفعياً وصاروخياً متبادلاً بين الجيش واللجان الشعبية من جهة، وبين الجيش السعودي من جهة أخرى. جاء ذلك بعد إحباط الجيش واللجان محاولة تقدم للجيش السعودي باتجاه تبة المركزي بالطوال في حرض الحدودية.

وإلى تعز وسط اليمن حيث قامت البوارج الحربية للتحالف بقصف صاروخي ومدفعي استهدف مديرية المخا الساحلية غرب تعز. وتجددت المواجهات بين الجيش واللجان الشعبية وقوات هادي المدعومة بالتحالف السعودي في منطقة الضباب المدخل الجنوبي للمدينة، وذلك بعد إعلان الجيش واللجان سيطرتهم على مواقع العاوة والكربة. وتستمر محاولات قوات هادي في التقدم نحو مديرية الوازعية غرب المدينة.

وإلى الحدود اليمنية السعودية، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن تدمير الجيش واللجان الشعبية دبابة من نوع إبرامز خلف موقع كرس جويح في الخوبة بجيزان.