أوغلو: تركيا ستنظر بسلبية لأي قوات سورية تتحرك غرب الفرات

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو يؤكد أن بلاده لن تنظر بإيجابية إلى أي قوات سورية معادية لأنقرة تتحرك غرب الفرات، وفي مؤتمر صحافي في العاصمة الصربية يقول إن المعلومات الحالية لدى الحكومة التركية، توضح أن الجماعات التي عبرتْ نهر الفرات كانت من العرب، وليست قوات كردية.

أوغلو: الجماعات التي عبرت نهر الفرات كانت من العرب وليست قوات كردية
أطلقت قوات الأمن التركية بالقرب الحدود السورية العراقية، هجوماً واسع النطاق بمشاركة عشرة آلاف جندي وشرطي مدعومين بالدبابات والمروحيات، لمطادرة شبان من أنصار حزب العمال الكردستاني في شوارع العديد من المدن في تلك المنطقة الخاضعة لفرض حظر التجول.

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أكد أن بلاده لن تنظر بإيجابية إلى أي قوات سورية معادية لأنقرة تتحرك غرب الفرات، بحسب تعبيره.

وفي مؤتمر صحافي في العاصمة الصربية قال داود أوغلو إن المعلومات الحالية لدى الحكومة التركية، توضح أن الجماعات التي عبرتْ نهر الفرات كانت من العرب، وليست قوات كردية.

من جهة أخرى أكد داود اوغلو أن أنقرة كانت على علاقة جيدة بالحكومة الروسية قبل حادثة إسقاط طائرة السوخوي.

وقال أوغلو إن تركيا "أبغلت جميع الاطراف بمن فيهم روسيا حول تدخلها في الحرب في سوريا. المقاتلة الروسية اسقطت بسبب اختراقها للأجواء التركية. هذا لم يكن عملاً عدائياً، فنحن كنا نحمي اجواءنا. علاقاتنا مع موسكو كانت جيدة قبل حادثة اسقاط المقاتلة الروسية، وتدخل موسكو في سوريا. نتمنى أن تعود العلاقات مع روسيا إلى سابق عهدها".