انتشال 23 ناجياً بعد غرق عبارة في أندونيسيا

السلطات الأندونيسية تعلن العثور على 13 ناجياً من العبارة التي غرقت في مياه مضيق يفصل بين منطقتي جزيرة سولاوسي والذي كان على متنها 118 شخصاً بينهم طاقمها المؤلف من 10 أشخاص.

انتشال ناجين من غرق العبارة في أندونيسيا
أعلنت السلطات الأندونيسية الأحد العثور على 23 ناجياً في البحر من العبارة التي غرقت في مياه مضيق بوني الذي يفصل بين منطقتي جزيرة سولاوسي. وأضافت أن مركباً يشارك في عمليات البحث عثر على الضحايا وسط أمواج يصل ارتفاعها إلى خمسة أمتار، والتي تعوق عمليات الإغاثة، فيما تمّ انتشال جثتين لطفلين.

وقالت وزارة النقل الأندونيسية إن " العبارة فقدت لدى مغادرتها من كولاكا شمالي سولاوسي، في طريقها إلى سيوة في جنوب شرق الجزيرة، في رحلة مدتها ست ساعات، والذي كان على متنها 118 شخصاً بينهم طاقمها المؤلف من 10 أشخاص، في بحر هائج وسط ظروف جوية رديئة جداً، فيما تستمر عمليات البحث عن بقية الركاب المفقودين.

وكانت السلطات الأندونيسية فقدت الاتصال مع العبارة السبت، بعد إطلاقها سلسلة تحذيرات قبل أيام تنبه من سوء الأحوال الجوية البالغة الصعوبة في المنطقة.

يذكر أن النقل البحري مرفق أساسي في الأرخبيل الأندونيسي الذي يضم أكثر من 17 ألف جزيرة، لكن هذا الشريان الحيوي يعاني من مستوى أمان متدنٍ، حيث تكثر حوادث المراكب التي غالباً ما تكون محملة أكثر من طاقتها.

اخترنا لك