الجيش السوري يقتحم سهل الغاب وتواصل القصف الروسي الجوي والبحري

آخر التطورات الميدانية في سوريا تسجل تقدم الجيش السوري في سهل الغاب بإسناد جوي روسي وتواصل القصف الروسي الجوي والبحري لمواقع داعش والجماعات المتشددة في ريف حماه وجبل الزاوية واللاذقية.

أفادت مراسلة الميادين بأن الجيش السوري سيطر على قرية البحصة في سهل الغاب متابعاً تقدمه فياتجاه المنصورة  وذلك في  العملية التي بدأها منذ صباح اليوم والتي جرى التمهيد لها بالقصف المدفعي وراجمات الصواريخ والإسناد الجوي الروسي.

وكانت الطائرات الروسية شنت غارات على سهل الغاب في ريف حماه وسلسلة جبل الزاوية ودمرت نقاطاً لجيش الفتح. وترافق ذلك مع قصف الجيش السوري المنطقة ذاتها بالمدفعية وراجمات الصواريخ.

كما شنت الطائرات الروسية سلسلة غارات على مراكز جيش الفتح في بلدة قرقور والشيخ سنديان في ريف حماه وسلسلة جب الأحمر في اللاذقية.
يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن أربع سفن حربية روسيّة في بحر قزوين أطلقت صواريخ على مواقع تشكّل بنية تحتية لتنظيم داعش في سوريا الليلة الماضية. 

وأضافت الوزارة في موقعها الإلكترونيّ أنّ الضربات أصابت منشآت لتصنيع القذائف والعبوات الناسفة ومراكز قيادة ومستودعات ذخيرة ومعسكرات تدريب تابعة لداعش.
وكانت وزارة الدفاع الأميركية أعلنت أن طائرة للتحالف الأميركي اضطرت إلى تغيير مسارها أثناء تحليقها في الأجواء السورية تفادياً للاقتراب من مقاتلة روسية.