السعودية تعترف بمقتل نائب قائد اللواء الثامن... والجيش اليمني يقصف عسير

اعترف الجيش السعودي بمقتل نائب قائد اللواء الثامن العميد إبراهيم حمزي عند الحدود مع اليمن، بيان للجيش أشار إلى مقتل العميد حمزي متأثرا بإصابته بعد نقله إلى المستشفى، وكانت الداخلية السّعودية قد أعلنت السبت مقتل اثنين من حرس الحدود السّعوديين أحدهما ضابط برتبة عقيد من جهة ثانية تواصلت غارات التحالف السعودي على المناطق والمدن اليمنية.

في مديرية بني حشيش شرق صنعاء .. سوت الغارات السعودية هذه المنازل ارضاً .. يطوف أهلها بذاكرتهم فوق الركام، علهّم يلتقطون مشهداً يعيد إليهم اغراض الماضي، إلاّ أن الغارات لم تبق للحاضر بنيانا.

 

أكثر من 50 غارة استهدفت قاعدة الديلمي الجوية ومطار صنعاء الدولي ومنطقة العرة في مديرية بني الحارث شمال العاصمة.


الغارات توالت أيضاً على معسكري الحفا والشرطة العسكرية شرقا من المدينة .. كما استهدفت الغارات منطقة النهدين جنوب صنعاء.

 

وفي منطقة الجفينة جنوب مأرب تتواصل المواجهات بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة ، وقوات هادي المدعومة بقوات التحالف من جهة ،كذلك في منطقة ذات الراء غرب المدينة.

 

مصدر عسكري يمني أكد افشال محاولة تقدم قوات هادي إلى تبة المصارية .. فيما قصف الجيش واللجان تجمعات لقوات هادي  في صحن الجن وقيادة المنطقة العسكري الثالثة في مأرب .

 

طائرات التحالف السعودي استهدفت ايضا ميناء المخاء غرب محافظة تعز والقاعدة البحرية فيجزيرة كمران بمحافظة الحديدة غرب اليمن .وأبراج شبكة الاتصالات في جبل العبلاء بمحافظة صعدة.


وعلى الحدود اليمنية السعودية أعلنت الرياض عن مقتل مساعد قائد اللواء 18 العميد ركن إبراهيم عمر حمزي في جيزان.

 

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن  سيطرة الجيش واللجان الشعبية على 4 مواقع عسكرية خلف معسكر الحثيرة في جيزان ،‏ كما قصفت القوة الصاروخية للجيش واللجان حصن قيادة الحماق بمنطقة عسير السعودية.