الجيش اليمني واللجان الشعبية يتوغلون في مناطق سعودية

التطورات الميدانية في اليمن تسجل توغلاً كبيراً للجيش اليمني واللجان الشعبية في مناطق سعودية عند الحدود وفق ما أكدت مصادر للميادين. فيما تتواصل الغارات التي تسببت بمقتل 236 شهيداً خلال الأيام الأربعة الأخيرة بحسب أرقام وزارة الصحة.

تتواصل الحرب في اليمن مخلفة ضحايا ومصابين (أ ف ب)
أفادت مصادر ميدانية للميادين بحصول توغل كبير للجيش اليمني واللجان الشعبية في مناطق الطوال والخوبة والخوجرة في جيزان بالسعودية. وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن الجيش واللجان الشعبية سيطروا على موقع الحثيرة السعودي في جيزان ودمروا عدداً من الآليات.

 يأتي ذلك غداة مقتل ستة جنود سعوديين بينهم ضابط وتدمير آليات عسكرية ومخزن أسلحة في جيزان وعسير. 

وأفاد مصدر عسكري يمني بأن الجيش واللجان الشعبية فجروا برج موقع صلة كما استهدفوا بالمدفعية والصواريخ مواقع قرب جبل ذويب في ظهران عسير.
من جهة ثانية أصيب اللواء عبد الرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة وقائد القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بجروح بليغة إثر قصف صاروخي للجيش واللجان الشعبية استهدف اجتماعاً له مع بعض قيادات قوات التحالف السعودي في مأرب.
وأكد مصدر عسكري يمني مقتل ثلاثة من مرافقي الشدادي وأربعة جنود سعوديين وإماراتيين اثنين. وبحسب المصادر العسكرية فقد نقل الشدادي بمروحية سعودية إلى أحد مستشفيات المملكة.
ميدانياً أيضاً أفاد مراسل الميادين بأن طائرات التحالف السعودي دمرت جسر شرس الرابط بين صنعاء ومحافظة حجة بعد استهدافه بثلاث غارات.
واستشهد نحو 20 مدنياً يمنياً باستهداف طائرات التحالف السعودي فندقاً في العاصمة اليمنية وقد أحدثت الضربة الجوية دماراً في الفندق وفي المباني المحيطة به. هذا وأفاد مراسلنا باستهداف طائرات التحالف مخيماً للنازحين في منطقة ذناه بمأرب شمالي اليمن. 

وقالت وزارة الصحة اليمنية إن 236 شهيداً خلفتهم الغارات السعودية خلال الأيام الأربعة الأخيرة على صنعاء. 
سياسياً قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن العودة إلى العاصمة صنعاء ستكون قريبة. وعقب وصوله إلى عدن، ثمّن هادي ما وصفه بالدور الإيجابي الذي تقوم به دول التحالف، وما تقدمه من دعم ومساندة لأبناء الشعب اليمني على حد تعبيره. مراسل الميادين نقل عن مصادر في عدن أن زيارة هادي ستستمر يومين وينتقل بعدها إلى نيويورك لإلقاء كلمة في الأمم المتحدة. 

عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي اليمني العام عادل الشجاع اعتبر في حديث للميادين أن عودة هادي الى عدن مقدمة لإخراجه من المعادلة السياسية.