عشرات الشهداء في غارات التحالف السعودي على العاصمة اليمنية

استشهد نحو 20 مدنياً باستهداف طائرات التحالف السعودي فندقاً في العاصمة اليمنية، وقد أحدثت الضربة الجوية دماراً في الفندق وفي المباني المحيطة به، هذا وأفاد مراسلنا باستهداف طائرات التحالف مجدداً مخيماً للنازحين في منطقة ذناه بمأرب شمالي اليمن. وزارة الصحة اليمنية قالت إن 236 شهيداً خلفتهم الغارات السعودية خلال الأيام الأربعة الأخيرة على صنعاء.

طائرات التحالف السعودي تستهدف صنعاء مجدداً. غاراته الجوية تجددت على منطقة سعوان السكنية حيث قصفت فندقاً ما أدى إلى تضرر منازل وسقوط عشرات الشهداء والجرحى، الغارات طاولت معسكر الحفا شرق العاصمة واللواء الرابع في محيط التلفزيون إضافة إلى قصف مبنى مديرية ريمة حميد في سنحان جنوباً.

كما قصفت طائرات التحالف السعودي مواقع الدفاع الساحلي جنوب الحديدة غرب اليمن.


يأتي هذا بعد أكثر من 40 شهيداً بفعل الغارات الجوية على منطقة الشغادر بمحافظة حجة غرب البلاد  وعلى مديرية حيدان الحدودية بمحافظة صعدة شمالاً.

في الوقت ذاته استهدفت مقاتلات التحالف مناطق الفاو جنوب محافظة مأرب وصرواح والجفينة والشعلة بالتزامن مع مواجهات عنيفة شهدتها الطلعة الحمراء وتبة ماهر ومنطقة ذات الراء التي أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل ضابط اماراتي فيها متأثرا بجراحه.

وفي تعز تتواصل المواجهات بين القوات الموالية للرئيس هادي بمساندة مقاتلي حزب الإصلاح من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى بمنطقة ثعبات جنوب شرق المدينة وحي الدحي جنوب غرب المدينة،  فيما استشهد 3 مدنيين بينهم طفلان وجرح  آخرون بمنطقة وادي القاضي شمال غرب المدينة في القصف العشوائي على أحياء المدينة.

محطة الكهرباء كان لها نصيب من القصف في مديرية المخا الساحلية غرب المحافظة. هذا وأفاد مصدر عسكري يمني عن مقتل جنود سعوديين وتدمير أكثر من 12 آلية واستمرار التقدم بالخوبة في جيزان، حيث دمر الجيش واللجان 8 آليات أثناء التسلل لموقعي قمر ودار النصر بعد سيطرة الجيش واللجان عليهما.

وزارة الدفاع اليمنية قالت إن وحدات من الجيش واللجان تسيطر على مجمع الدفاع السعودي في الخوبة بالإضافة إلى تدمير دبابة إبرامز وكاسحة ألغام وآلية عسكرية بجيزان واحراق مخزن أسلحة بموقع القرن المطل على الخوبة واحراق آليتين.