ازدياد عدد الضحايا من الأطفال في القصف الجوي السعودي لليمن

استشهاد وجرح عشرات اليمنيين في الغارات المتتالية لطائرات التحالف السعودي على المدن والمناطق اليمنية، والمسؤولة الأممية عن الأطفال في النزاعات المسلحة تبلغ مجلس الأمن الدولي ازدياد الضحايا من الأطفال في القصف الجوي السعودي لليمن.

مسؤولة أممية: ازدياد الضحايا من الأطفال في القصف الجوي لليمن
استشهد أربعة وثلاثون يمنياً وجرح العشرات في غارات متتالية للتحالف السعودي على إدارة أمن الشغادرة ومحطة للوقود في حجة غربي اليمن.

وفي صنعاء استشهد خمسة وعشرون شخصاً وجرح العشرات في غارات استهدفت منازل مواطنين في الحصبة وسعوانكما استشهد ستة اطفال وامرأة في استهداف منزل بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر الحدودية بصعدة.

من الناحية الإنسانية، أبلغت المسؤولة الأممية عن الأطفال في النزاعات المسلحة ليلى زروقي مجلس الأمن الدولي ازدياد الضحايا من الأطفال في القصف الجوي السعودي لليمن.


الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك رأى أن هذه الاحصاءات تدل على فشل الأطراف في التمييز بين الأهداف المدنية والعسكرية.


مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بشؤون الأطفال في النزاعات المسلحة، وصفت الوضع في اليمن بأنه أكثر من مأساوي  تضاعف حجم القتل والإعاقة بشكل كبير هذا العام.
المستشارة قالت إن ثلاثة وسبعين في المئة من الإصابات بين الأطفال في الفصل الثاني هذا العام نجمت عن الغارات الجوية التي يشنها التحالف.