موقع والاه: الجيش الإسرائيلي بدأ بإقامة جهاز لتنسيق الحركة الجوية في سوريا مع الجيش الروسي

مصدر أمني إسرائيلي يقول إن الجيش بدأ بإقامة جهاز لتنسيق الحركة الجوية في سوريا مع الجيش الروسي. يأتي هذا التصريح بالتزامن مع زيارة بنيامين نتنياهو إلى موسكو حيث سيعرض الخطوط الحمراء لإسرائيل في كل ما يتعلق بالنشاط الروسي في سوريا وفق موقع والاه الإسرائيلي.

نتنياهو يلتقي بوتين الأسبوع المقبل في موسكو
نقل موقع "والاه" الإسرائيلي عن مصدر أمني أن "الجيش الإسرائيلي بدأ بإقامة جهاز لتنسيق الحركة الجوية في سوريا مع الجيش الروسي".

وذكر الموقع أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعرض على (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين الخطوط الحمراء لإسرائيل في كل ما يتعلق بالنشاط في الأراضي السورية. ومن جملة الأمور إحباط المس بجنود الجيش الإسرائيلي ومواطني إسرائيل، نقل أسلحة كاسرة للتوازن إلى يد منظمات إرهابية وانتقال أو استخدام سلاح كيميائي" مضيفاً أن "رئيس شعبة الاستخبارات اللواء هرتسي هليفي سيعرض المعلومات التي يعلمها الجيش الإسرائيلي عن تورط إيران في الجولان".

ووفق الموقع الإسرائيلي فإن التقدير في المؤسسة الأمنية "أن وتيرة نشاط الجيش الروسي ستتغير عندما يضاعف المعارضون، ولا سيما داعش، الهجمات على القوات الروسية وعند إلحاق خسائر بشرية بالروس، لذلك، يوضحون، أن جهاز التنسيق بين الجيشين يحظى بأهمية حاسمة في المرحلة الراهنة".