الجيش اليمني يصد هجوماً على مأرب

استشهد اثنان وعشرون شخصا وأصيب آخرون في غارات للتحالف السعوديّ على حيدان بصعدة وعلى فرز الحديدة في تعز بعد اكثر من خمسين غارة على مدينة مأرب ، وعلى الارض صدّ الجيش هجوما لقوات التحالف السّعوديّ على حمة المصارية حيث سقط عدد من القتلى والجرحى بغارة عن طريق الخطأ على قوات موالية لهادي قرب معسكر الملعاء.

عشرات الغارات الجوية للتحالف السعودي تستهدف مناطق الجفينة والزور والفاو وصرواح والسد القديم في محافظة مأرب الغارات طاولت مواقع الجيش واللجان الشعبية والمناطق السكنية تزامن ذلك مع قصف مدفعي عنيف على مواقع تمركز الجيش واللجان الشعبية.


يأتي ذلك على أثر زحف عسكري بأكثر من خمسين آلية حاولت السيطرة على حمة المصارية تحت غطاء جوي كثيف جوبهت بمقاومة شرسة من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية كما تواصلت تواصلت المواجهات بين قوات هادي وبين الجيش واللجان الشعبية وتركزت في الطلعة الحمراء بالمدخل الغربي لمدينة مأرب.


قبائل الجدعان في محافظة مأرب أعلنت رفضها لأي تواجد لجنود التحالف السعودي على تراب محافظتهم ووجوب محاربته ومقاطعة كل من يتعاون مع الغزاة والمحتلين على حد تعبيرهم.


وأكدت القبائل وقوفها إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في خوض معركة الشرف والبطولة إلى ذلك سقط العشرات من الجنود الموالين  للرئيس هادي ما بين قتيل وجريح على إثر غارات لطائرات التحالف السعودي استهدفت بالخطأ تجمعا لهم قرب معسكر الملعاء في مأرب شرقي البلاد.


طائرات التحالف السعودي شنت ايضا غارات جوية استهدفت نادي الصقر الرياضي في بير باشا غرب مدينة  تعز إضافة إلى منطقة ثعبات جنوب غرب مدينة تعز.

اما في صنعاء فاستهدفت الغارات مخازن التموين العسكري ومناطق أخرى في العاصمة  فيما تصاعدت أعمدة الدخان وألسنة اللهب من المؤسسة  الاقتصادية اليمنية التي تم استهدافها بأكثر من عشرة غارات متتالية لطائرات التحالف السعودي في منطقة عصر غرب العاصمة صنعاء يأتي ذلك عقب استشهاد مدنيين بينهم نساء وأطفال وجرح آخرين بغارة جوية استهدفت عمارة سكنية في شارع  الستين شمال العاصمة.

  

الى وسط اليمن حيث شهد غارات جوية  لمروحيات التحالف السعودي على معسكر الحمزة في منطقة ميتم شرق محافظة إب.