الجيش السوري يستعيد السيطرة على قرية جزل النفطية في ريف حمص

استعاد الجيش السوري السيطرة على قرية جزل النفطية في الريف الشرقي لحمص وصولاً إلى تلة الذئب، جاء ذلك بعد عملية برية واسعة لاستعادة كامل تلال الحقل وبالتالي لتأمين آبار النفط التي حاول داعش السيطرة عليها خلال العاصفة الرملية اﻷخيرة.

من قرية جزل حتى  تلة الذئب .. نقاط  سيطرة الجيش السوري بعد تقدمه في محيط حقل جزل النفطي لتأمينه ، معارك عنيفة خاضها الجيش في عمق سهلي محاط بالتلال أخرت تقدمه، قبل أن ينفذ التفافاً مدروساً على نقاط داعش اﻷمامية ويستعيد السيطرة على محيط القرية.

 

داعش استغل العاصفة الرملية اﻷخيرة ليقضم مواقع مكنتّه من السيطرة النارية على القرية وجعلها خط تماس مع الجيش الذي شن حملة ًبريةً استهدف من خلالها نقل المعركة خارج حدود الحقل وبالتالي تأمين الآبار التي لم يستطع التنظيم الاستفادة منها في معركته اﻷخيرة.

 

 

جزل 1 و 3 بالإضافة إلى مزرور 1 و 2  عادت إلى العمل مجدداً وهي الآبار التي قاتل التنظيم بشراسة لاستعادتها بعد أن كان الجيش قد استردها في آذار/ مارس الفائت من داعش الذي استجر نفطها الخام بطرق بدائية لعامين متتالين ما أدى  إلى انخفاض مستوى الانتاج بشكل ملحوظ على ما يقوله المهندسون العاملون في الحقل.