البيت الأبيض يرحب بدور روسي متكامل في سوريا

المتحدّث باسم البيت الأبيض يعلن عن ترحيب واشنطن "بدعم متكامل ومنسّق وبنّاء من روسيا لدعم التحالف ضدّ تنظيم داعش في سوريا والعراق"، تزامناً مع كشف وزير الخارجية الأميركي جون كيري أنّ بلاده تبحث الخطوات المقبلة بخصوص اقتراح روسيا عقد محادثات عسكرية مع الولايات المتحدة بشأن سوريا. و الخارجية الروسية تسأل في بيان عن النتائج من إرسال قوات عسكرية الى المنطقة "من تلك الدول المغرمة جداً بإحصاء عدد الطلعات الجوية الأجنبيّة".

البيت الأبيض يرحّب بدور روسي متكامل في سوريا
أعلن المتحدّث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست عن ترحيب واشنطن، بما وصفه "بدعم متكامل ومنسّق وبنّاء من روسيا لدعم التحالف ضدّ تنظيم داعش في سوريا والعراق".
 ارنست رفض التعليق على ما إذا كانت واشنطن منفتحة على إجراء محادثات عسكرية مع موسكو بشأن المسألة.


وأوضح "عند هذه النقطة ليس لدي اعلان محدد  بما يخص أي مشاورات إضافية مع الروس، ما قلناه هو أننا سنرحّب بدعم روسي بناء لجهود مكافحة تنظيم داعش  في العراق وسوريا  إدارة الرئيس أوباما سترحب بدعم روسي بناء ضمن جهود التحالف لمكافحة داعش".


وفي السياق، كشف وزير الخارجية الأميركي جون كيري أنّ روسيا اقترحت عقد محادثات عسكرية مع الولايات المتحدة بشأن سوريا  مؤكداً أنّ واشنطن تبحث الخطوات المقبلة في هذا الشأن.

وأضاف كيري أنه يجري مناقشات مع البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأميركية بشأن الاقتراح في أعقاب محادثات أجراها مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

 ولفت إلى أن وزير الخارجية لافروف قال إن روسيا مهتمة فقط بمواجهة التهديد الذي يمثله تنظيم داعش في سوريا.


من جهتها اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أنّ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش لم يحقّق ما يذكر بعد مرور عام على تشكيله.


وسألت الوزارة في بيان عن النتائج من إرسال قوات عسكرية الى المنطقة من تلك الدول المغرمة جدا بإحصاء عدد الطلعات الجوية الأجنبيّة.