بوتين يؤكد استمرار الدعم العسكري للحكومة السورية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعو إلى حشد الجهود لمحاربة الإرهاب مع التشديد على أولوية دور الجيشين السوري والعراقي على الأرض، ويؤكد أنه لولا الدعم لسوريا لكان الوضع فيها أسوأ مما في ليبيا اليوم.

بوتين يدعو إلى حشد الجهود لمحاربة الإرهاب
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استمرار بلاده في تقديم الدعم العسكري إلى الحكومة السورية. ودعا بوتين خلال مشاركته في قمة دول معاهدة الأمن الجماعي في طاجيكستان إلى حشد الجهود لمحاربة الإرهاب مع التشديد على أولوية دور الجيشين السوري والعراقي على الأرض. وقال "نحن ندعم الحكومة السورية في المعركة ضد العدوان الإرهابي، لقد قدمنا المساعدة العسكرية التقنية اللازمة للحكومة السورية وسنواصل ذلك، كما أننا ندعو البلدان الأخرى إلى الانضمام إلينا، ومن الواضح أنه بدون المشاركة النشطة للسلطات السورية والجيش، فإنه سيكون من المستحيل طرد الإرهابيين من ذلك البلد والمنطقة ككل وحماية سوريا متعددة الأعراق والطوائف من الدمار".بوتين أكد أنه لولا الدعم لسوريا لكان الوضع فيها أسوأ مما في ليبيا اليوم. 
وقال بوتين من طاجيكستان "إن تهديد داعش تخطى حدود العراق وسوريا وبات يهدد دول وسط آسيا" مضيفاً "إن الرئيس السوري بشار الأسد مستعد لتشكيل حكومة تضم المعارضة المعتدلة لكن الأولوية الآن لمحاربة الإرهاب"، واعتبر "أنه لا يمكن دحر الإرهاب في سوريا والمنطقة بشكل عام من دون الحكومة السورية والجيش السوري".

الرئيس الروسي دعا إلى "وضع الخلافات الإيديولوجية جانباً وحشد الجهود لمحاربة الإرهاب" وأكد على "ضرورة تشكيل جبهة عريضة لمحاربة الإرهاب" مشدداً على "أولوية دور الجيشين السوري والعراقي على الأرض".