نتنياهو: هناك عرب يؤيدون يهودية إسرائيل ونستعد لكبح إيران في سوريا

رئيس الوزراء الاسرائيلي يقول إن هناك قادة عرب يدعمون الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، وهم ينتظرون أن تنضج عملية السلام لقول ذلك علناً، وتتطرق إلى تواجد قوات إيرانية في سوريا ويقول إن إسرائيل قلقة من الانتشار الايراني هناك وهي "تستعد لكبحها".

نتنياهو من لندن: يجب أن نكبح عدوانية إيران
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "هناك قادة عرب يدعمون في الغرف المغلقة الاعتراف بإسرائيل كدولة للشعب اليهودي. وهم ينتظرون أن تنضج عملية السلام لقول ذلك بشكل علني".

وجاء كلام نتنياهو في حديث له مع الصحافيين خلال زياته إلى لندن.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي إن "هؤلاء القادة يعارضون مثلي الاتفاق النووي مع إيران، وفي هذه المسألة أيضاً يخشون الاعراب عن موقفهم".                                                                              

ورأى أن هناك "فجوة كبيرة بين ما نسمعه في الغرف المغلقة وبين التصريحات العلنية"، لبعض القادة العرب.

وتطرق نتنياهو خلال لقائه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى تواجد قوات إيرانية تابعة للحرس الثوري في سوريا وقال إن "إسرائيل قلقة جداً من الانتشار الايراني داخل سوريا، وهي تستعد لكبحها".

وقال "يجب أن نكبح عدوانية إيران. سياسات ايران الان هي مواصلة العدوانية والارهاب. ايران تنشر قوات في سوريا. الى حد ما، شعورها أنه يمكنها فعل ذلك يتعلق بالحرية التي تعتقد انها تلقتها من الاتفاق".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول أمني كبير في إسرائيل، "وصول قوة ايرانية إلى سوريا تضم مئات المقاتلين من حرس الثورة بالتنسيق مع الروس".