بريطانيا: تظاهرة حاشدة اعتراضاً على زيارة نتنياهو

آلاف البْريطانيين يشاركون في تظاهرة حاشدة أمام مقر رئاسة الوزراء البريطانية اعتراضاً على زيارة بنيامين نتنياهو إلى لندن، والمتظاهرون يطالبون الحكومة البريطانية باعتقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لارتكابه جرائم حرب ضد الفلسطينين.

لا ورود ولا استقبال حار لنتنياهو في لندن. الالاف من المتظاهرين كانوا في انتظاره أمام مقر رئاسة الوزراء اعتراضاً على زيارته، لا بل يطالبون باعتقاله لارتكابه جرائم حرب ضد الفلسطينيين.

المتظاهرون الذين توقعوا لقاء نتنياهو - كاميرون حاولوا اقفال الطريق امام الدويننغ ستريت منعاً للقاء لكن الشرطة حالت دون ذلك.

تظاهرة اغضبت مؤيدي اسرائيل، فحصلت مناوشات دفعت الشرطة الى اعتقال بعض المتظاهرين.

الحكومة البْريطانية التي رفضت اعتقال نتنياهو بذريعة تمتعه بالحصانة الدبلوماسية، يبدو انها بدأتْ تمارس ضغوطاً على البرلمان لعدم طرح مسألة اعتقاله أمام مجلس العموم، بعد ان تجاوز عدد الموقعين على العريضة الشعبية المئة الف بريطاني يطالبون باعتقال نتنياهو لارتكابه جرائم حرب ضد الفلسطينيين.

وربما لم يتعرضْ اي زائر رسمي الى المملكة المتحدة لمثل ما يتعرض له نتياهو. فبريطانيا التي كانت السبب الأساسي في نشأة اسرائيل، اصبحت اكثر حرجاً في تبرير تصرفاتها العدوانية بعدما وصل امر اعتقال نتنياهو الى مجلس العموم.