أعنف هجوم لـ "العمالي الكردستاني": مقتل 17 جندياً تركياً بينهم عقيد

أعلن الجيش التركي أن مقاتلاته الحربية استهدفتْ ثلاثة عشر هدفا لحزب العمال الكردستاني في جنوب شرقي البلاد، بعد مقتل نحو سبعة عشر جنديا تركيا بينهم ضابط برتبة عقيد في هجوم للحزب الكردستاني على قافلة عربات مدرعة في ولاية هكاري الحدودية.

قرابة سبعة عشر جندياً تركياً قتلوا بينهم ضابط برتبة عقيد في أعنف هجوم لحزب العمال الكردستاني عندما هاجم حزب العمال قافلة عربات مدرعة في منطقة داغليجة التابعة لمدينة شمزينان بولاية هكاري الحدودية،  اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاتلين الكرد والجيش التركي عقب الهجوم.

الخوف من انفلات الوضع الأمني يقلق المسؤولين الأتراك  رئيس الوزراء احمد داود اوغلو سارع إلى عقد اجتماع أمني طارئ في أنقرة مع أبرز السلطات المدنية والعسكرية، من جهته عبر الرئيس رجب طيب اردوغان عن صدمته الشديدة إزاء الهجوم متوعدا برد حاسم وخاص جداً.


 الأحداث الأمنية تتنقل في غير منطقة تركية،  قوات الأمن شنّتْ عملية واسعة النطاق ضد انصار الحزب الكردستاني في منطقة ديار بكر بعدما أقام الناشطون متاريس وحفروا خنادق حيث قتل شرطيان، عندما هاجم ناشطون كرد آليتهم بقاذفة قنابل فاندلعت مواجهات كبيرة بين الجانبين.


تتزامن مواجهات الجيش وحزب العمال مع حراك شعبي في عدة مناطق تركية تندد بسياسات الحكومة، الشرطة فرقت تظاهرات في ديار بكر على خلفية القتال الدائر بين الجيش وحزب العمال جنوب شرق البلاد  قوات الأمن عززت إجراءاتها الأمنية في المدينة....مشهد يوحي بأن تركيا ستشهد فصلاً ساخناً قبيل موعد الانتخابات المبكرة.