الجيش اليمني يستهدف موقع بيت المشقف السعودي بالصواريخ

استمرار الغارات السعودية على مناطق يمنية عدة شمال العاصمة صنعاء وفي محافظة تعز، في وقت أعلنت فيه وزارة الدفاع اليمنية قصف موقع بيت المشقف السعودي في جيزان بالصواريخ.

الطائرات السعودية تقصف مناطق في محافظ البيضاء وسط اليمن
اشتعلت النيران في موقع بيت المشقف السعوديّ بجيزان  بعد تعرضه لقصف بالصواريخ وفق ما اعلن مصدر عسكريّ في وزارة الدفاع اليمنيّة.


وشنت طائرات التحالف السعوديّ سلسلة غارات على قاعدة الديلمي شمال العاصمة اليمنية صنعاء فيما استهدفت عشرات الغارات مناطق متفرقة في محافظة تعز.
سياسياً قال حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح إن من حق انصار الله تشكيل حكومة مع شركائهم. وأضاف مصدرٌ إعلاميٌ مسؤول في المؤتمر الشعبي العام، في بيان نشره موقع الحزب أن المؤتمر لن يشارك في أي حكومة قبل إلغاء الإعلان الدستوري واللجان الثورية، وعودة مجلس النواب إلى ممارسة عمله باعتباره المؤسسة الدستورية  المنتخبة.

في غضون ذلك قتل اثنان من عمال الإغاثة التابعين للصليب الأحمر الدوليّ على يد مسلحين في محافظة عمران شماليّ اليمن وفق ما اعلن المتحدث باسم اللجنة الدولية.


المتحدث أشار الى ان العاملين كانا في طريق العودة من صعدة الى صنعاء حين هاجمهما مسلحون على طريق في محافظة عمران.

واستهدفت عشرات الغارات مناطق متفرقة في محافظة تعز فيما قتل أكثر من عشرة أشخاص وأصيب أربعون في خلال مواجهات عنيفة بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة بمقاتلي حزب الإصلاح من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية لأنصار الله من جهة أخرى أيضاً في تعز.

كذلك قتل ثمانية جنود من القوات الموالية للرئيس هادي بغارة جوية شنتّها طائرات التحالف السعودي واستهدفت تجمعاً لهم في منطقة مجزر بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وكان استشهد أحد عشر شخصاً في غارات سعودية استهدفت منزلاً في منطقة مشعبة في قرية مكيراس بمحافظة البيضاء.

إلى هذا، بثّ تنظيم القاعدة تسجيلاً مصوراً يظهر فيه وجوده وسيطرته على أبنية حكومية في مديرية ذي ناعم بالبيضاء، كما يظهر التسجيل عمليات اقتحام بعض المقار الحكومية.