تفجير يستهدف مسجداً في صنعاء والجيش اليمني يقصف مواقع عسكرية سعودية

استشهد أربعة أشخاص وجرح عدد من اليمنيين في انفجار سيارة مفخخة قرب جامع قبة المهدي في المدينة القديمة في صنعاء، التفجير يأتي بعد أيام من إعلان "داعش "مسؤوليته عن عدة تفجيرات قرب مساجد في صنعاء أدت الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى. والجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطران على مواقع مقابلة لمثلث ماس والجميدر بمنطقة الجدعان في مأرب.

اشتباكات عنيفة بالراجمات دارت على خطوط التماس في عدن (تقرير سارة الحاف)
قال مراسل الميادين نقلاً عن مصدر عسكري إن الجيش اليمني واللجان الشعبية قصفا برج المعين السعودي في جيزان. 
كما قصف الجيش  اليمني واللجان الشعبية معسكر الآليات في ظهران الجنوب بـ 36صاروخاً.
ثمن فشل المفاوضات السياسية لحلّ الأزمة اليمنية يدفعه اليمنيون وحدهم دماً وألماً، تعثّر سياسي ينعكس غارات إضافية وعلى الأرض معارك ودمار وقتل مسلسل القصف لم يتوقف  في شهر الخير والرحمة.
عرض متواصل في أكثر من محافظة فيما تستمر المواجهات بين الجيش والمسلحين، التطور الأحدث سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية على مواقع مقابلة لمثلث ماس والجميدر بمنطقة الجدعان في مأرب بعد اشتبكات مع مسلحي الإصلاح والقاعدة هذه المواقع كان يتمركز فيها مسلحون فروا بعد تقدم الجيش مخلفين عشرات القتلى والجرحى.

وفي ‫تعز وسط اليمن قام طيران التحالف بانزال أسلحة في مناطق المقران والضبة ووادي الذراع بمديرية التعزية وتفجر البعض نتيجة سوء الإنزال في وقت جرت فيه اشتباكات متقطعة بين الجيش واللجان الشعبية من جهة والقوات الموالية للرئيس هادي بمساندة مسلحين من حزب الإصلاح من جهة أخرى في حي الجمهوري وشارع حوض الأشراف وسط المدينة.

في عمران هزّ انفجار عنيف منزل أحد قيادات حزب الإصلاح ناصر الخدري، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى فيما تستمر طائرات التحالف السعودي بالقصف وطالت الغارات معسكر لبوزة في لحج ومنطقة الشعف وأملح والطلح في صعدة.

‫‏وفي صنعاء أغار طيران التحالف على مطار صنعاء الدولي كما لم تسلم مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف من القصف حيث سقط العديد من المدنيين كذلك منطقة المزرق في حجة.

في محافظة عدن ومحيطها يسود  هدوء حذر يتخلله إطلاق نار يسمع في الأحياء الواقعة شمال المدينة.

اشتباكات  عنيفة استخدمت فيها راجمات الصواريخ "الكاتيوشا  على خطوط التماس في عدن، 

وعلى محور الضالع قعطبة مواجهات عنيفة في مناطق العقلة ولكمة لشعوب المحاذيتين لمديرية قعطبة كما طال القصف قرية ريشان.

اخترنا لك