أردوغان: لم نتفق مع واشنطن على منطقة عازلة في سوريا

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يعلن أن بلاده لم تتوصل إلى اتفاق مع واشنطن حتى الآن بشأن حظر جوي وإنشاء منطقة عازلة في سوريا. لافتاً إلى أن أنقرة اتفقت مع السعودية وقطر على ضرورة إنشاء هذه المناطق، ومساعد الخارجية الايرانية حسين امير عبداللهيان يعتبر أن الحديث عن اقامة منطقة عازلة وحظر طيران تكرارا للأخطاء السابقة.

أردوغان: جرى توقيع  الإتفاقية مع واشنطن لتسليح المسلحين وتدريبهم
أعلن الرئيس التركيّ رجب طيب أردوغان أن أنقرة وواشنطن لم تتمكّنا حتى الآن من التوصّل إلى اتفاق بشأن حظر جوي وإنشاء منطقة عازلة في سوريا.

وبحسب أردوغان، الذي كان يتحدث في لقاء تلفزيوني، فإن بلاده اتفقت مع السعودية وقطر على ضرورة إنشاء هذه المناطق، لافتا إلى أنه برغم الخلافات القائمة بين أنقرة وواشنطن،  فقد جرى توقيع  الاتفاقية مع واشنطن لتسليح المسلّحين وتدريبهم.
من جهته، اكد مساعد الخارجية الايرانية في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، بان الحل الوحيد للازمة السورية هو الحل السياسي فقط، معتبرا الحديث عن اقامة منطقة عازلة وحظر طيران تكرارا للاخطاء السابقة.
جاء ذلك في تصريح ادلى به امير عبداللهيان على هامش الاجتماع الـ 42 لوزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي في الكويت.
وكان وزير الخارجية السوريّ وليد المعلم ردّ على دعوة نظيره التركيّ الطائرات الأميركية إلى حماية المعسكرات المخصّصة لتدريب المعارضة.  

المعلم حذّر من أنّ أيّ خرق لطائرات غير سورية للأجواء هو عدوان يستدعي الردّ.

موقف المعلم جاء في مؤتمر صحافيّ مشترك مع نظيره الأرمينيّ في دمشق.