الجيش اليمني يكشف عن استهداف السعودية بصواريخ محلية الصنع

الجيش اليمني يقتحم بمساندة اللجان الشعبيةموقع المخروق السعودي الحدودي في ظل تراجع القوات السعودية أكثر من عشرين كيلومتراً عن الحدود بين اليمن والسعودية بالتزامن مع توزيع الإعلام الحربي اليمني مشاهد تعرض للمرة الأولى عن إطلاق صواريخ تحمل اسم "النجم الثاقب" على مناطق جيزان في السعودية، والناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق يدعو في تصريح للميادين جميع الأطراف اليمنية لـ" العودة إلى حوار حقيقي".

اطلاق صواريخ يمنية محلية الصنع
اقتحم الجيش اليمني واللجان الشعبية موقع المخروق السعودي الحدودي، فيما تراجعت القوات السعودية أكثر من عشرين كيلومترا عن الحدود بين اليمن والسعودية

الإعلام الحربي للجيش اليمني واللجان الشعبية وزّع مشاهد تعرض للمرة الأولى عن إطلاق صواريخ تحمل اسم "النجم الثاقب" على مناطق جيزان في السعودية.

المنظمومة الصاروخية يبلغ مداها بين خمسة وأربعين كيلومتراً، وخمسة وسبعين، وهي مزودة برأس متفجر مضاد للسواتر والتحصينات.
مراسل الميادين كان قد أفاد الثلاثاء، نقلاً عن مصادر محلية، بأن أكثر من عشرة جنود سعوديين قتلوا في كمين نصبه الجيش اليمني واللجان الشعبية لحملة إسناد كانت في طريقها إلى جبل تويلق. وأضاف إن ثلاث آليات عسكرية سعودية ومدرعة "بي إم بي" دمرت.سياسياً، وعلى صعيد المساعي لتسوية الازمة اليمنية، اشار الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق إلى أنه جرى تأجيل مؤتمر جنيف بشأن اليمن بناء على طلب من الحكومة اليمنية وأطراف أخرى.

وفي تصريح للميادين دعا حق جميع الأطراف اليمنية الى العودة إلى حوار حقيقي.