اليمن: تصاعد حدة المواجهات.. ومقتل جنود سعوديين في جيزان ونجران

مصدر محلي يمني يفيد الميادين بتصاعد حدة المواجهات بين الجيش واللجان من جهة وقوات الرئيس هادي والتحالف من جهة ثانية. مقتل عدد من الجنود السعوديين في قصف وقنص للجيش واللجان على تجمعاتهم في جيزان ونجران بالسعودية.

مقتل عدد كبير من الجنود السعوديين في قصف للجيش واللجان على  تجمعاتهم في نجران وجيزان
مقتل عدد كبير من الجنود السعوديين في قصف للجيش واللجان على تجمعاتهم في نجران وجيزان
أفاد مصدر محلي للميادين الأحد باشتداد المواجهات بين قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان من جهة أخرى في منطقة الضباب، وذلك بعد ساعات من صدّ الجيش واللجان لمحاولة تقدم لقوات هادي في المنطقة ذاتها عند المدخل الجنوبي للمدينة. كذلك دارت مواجهات مماثلة بين الطرفين في مديرية صالة شمالي شرق المدينة جنوب اليمن  .


وفي محافظة الحُديْدة أصيب 8 أشخاص ليل السبت بغارتين جويتين للتحالف السعودي على مفرق السُخْنة جنوبي المحافظة، كذلك امتدت غارات التحالف على جزيرة كَمَرَان شمالي غرب محافظة الحُديْدة الساحلية غرب اليمن.


وإلى محافظة الجوف المحاذية للسعودية قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تجمعات قوات هادي في منطقة وقز بمديرية المصّلوب شمالي محافظة الجوف شرق البلاد.

 

أما على الحدود اليمنية فقد قتل وجرح عدد من الجنود السعوديين بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تحصيناتهم في جمارك الطِوال بجيزان السعودية، بالتزامن مع مقتل 4 جنود سعوديين وجرح آخرين منهم برصاص قناصة الجيش واللجان غرب موقع الشُرفة في نجران السعودية.


وكانت محافظة عدن قد شهدت هجوماً بتفجير انتحاري تبناه تنظيم داعش أسفر عن مقتل 50 عنصراً من المجندين وجرح 30 آخرين أمام معسكر الصْولبان التابع لهادي بالقرب من مطار عدن الدولي في مديرية خور مكسر شرقي المدينة جنوب اليمن.