مواجهات عنيفة في منطقة الربوعة داخل الأراضي السعودية

الجيش اليمني واللجان يفشلون محاولة زحف جديدة لقوات هادي في صنعاء، بالتزامن مع استهداف تجمعات الجنود السعوديين في تلة الأربعين ومواقع الكرس والدخان وملحمة في جيزان، وطائرات التحالف تستهدف موقع الشُرفة في نجران السعودية ذاتها.

الجيش اليمني واللجان الشعبية يفشلون محاولة زحف لقوات هادي في صنعاء
الجيش اليمني واللجان الشعبية يفشلون محاولة زحف لقوات هادي في صنعاء
أفاد مراسل الميادين بوقوع مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني واللجان والقوات السعودية في منطقة الربوعة داخل الأراضي السعودية.

وشنت طائرات التحالف السعودي 3 غارات جوّية على منطقة الربوعة لمنع تقدم الجيش واللجان في المنطقة ذاتها بعسير السعودية، وفق مصدر عسكري للميادين

 
كثّفت مقاتلات التحالف السعودي الغارات على عدّة مناطق يمنية بعد فشل قوات الرئيس هادي بالتقدم في تعز، في حين أفشل الجيش اليمني واللجان محاولة زحف جديدة لقوات هادي في صنعاء. 

وأسفر قصف صاروخي للقوات السعودية على منطقة طلان في مديرية حيدان الحدودية بصعدة عن استشهاد 5 أشخاص وجرح 8 آخرين.

في غضون ذلك، شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة بركان في مديرية رازِح، كما كثفّت غارات التحالف على منطقتي الثعبان ومندبة في مديرية باقِم الحدودية غربي المحافظة صعدة شمال اليمن.

 

وفي ما وراء الحدود اليمنية قُتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع قائم زبيد، بالتوازي مع قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعات الجنود السعوديين في تلة الأربعين ومواقع الكرس والدخان وملحمة في جيزان السعودية.
واستهدفت القوّة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان في نجران قيادة آل حماد وموقع الضبعة بصواريخ كاتيوشا وقذائف الهاون على وقع غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت موقع الشُرفة في نجران السعودية ذاتها.

 

كما أفاد مصدر عسكري لـ الميادين في تعز بقنص 10 عناصر من قوات هادي برصاص الجيش واللجان في منطقة الجَحْملية العُليا بالترافق مع تجدد القصف المدفعي المتبادل بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة، وقوات الرئيس هادي من جهة أخرى في منطقتي ثعبات والجحملية شرقي المدينة، في حين شنّت مقاتلات التحالف السعودي غارتين جويتين على معسكر النجدة في منطقة الحوبان شمالي شرق المدينة جنوب البلاد.