الأركان الروسية: الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على 93% من حلب

هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية تعلن أن الجيش السوري وحلفاؤه استعادوا 52 حيّاً من أحياء حلب الشرقية، مشيرة إلى سيطرتهم على 93% من مساحة المدينة.

الجيش السوري  استعاد 52 حيّاً من أحياء حلب الشرقية
الجيش السوري استعاد 52 حيّاً من أحياء حلب الشرقية
أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، أن الجيش السوري وحلفاؤه استعادوا 52 حيّاً من أحياء حلب الشرقية، وباتوا يسيطرون على 93% من مساحة المدينة.

وقال الفريق سيرغي رودسكوي، رئيس مديرية العمليات في الهيئة ، عبر تصريحات صحفيّة، الجمعة، إن "المساحات الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة في حلب تقلصت بمقدار الثلث خلال الأيام الأربعة الماضية".

وشدد على أن هذه النجاحات، "حققتّها مجموعة القوات البرية التابعة للجيش السوري، إذّ لا يزال حظر طلعات الطيران لحربي الروسي والسوري فوق حلب ساري المفعول منذ 18 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

وفي وقت سابق، أعلن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا، ومقرّه في قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية، أن قرابة 11 ألف مدني بينهم أكثر من 4 آلاف طفل، خرجوا من أحياء حلب الشرقية خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما ذكر المركز أن 30 مسلحا ألقوا سلاحهم واستسلموا للجيش السوري في الجزء الغربي للمدينة، وتمّ العفو عن جميعهم بموجب قرار صادر عن الرئيس السوري بهذا الشأن.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أعلن عن تعليق العمليات القتالية المكثفة للجيش السوري في حلب الشرقية،، بالتزامن مع إطلاق أكبر عملية إنسانية ترمي إلى إجلاء المدنيين من المنطقة.