اليمن: القبائل تسيطر على جبل الرديف السعودي والجيش يدخل على خط المواجهات على الحدود

الجيش اليمني يدخل على خط المواجهات إلى جانب القبائل على الحدود مع السعودية. ومقاتلو القبائل يسيطرون على جبل الرديف السعودي ويحرقون عدداً من الآليات العسكرية غداة كمين آخر لهم في منطقة مقابلة للحدود اليمنية.

أفاد مراسل الميادين بأن الجيش اليمني دخل على خط المواجهات إلى جانب القبائل اليمنية على الحدود مع السعودية حيث هاجم عدداً من المواقع السعودية في المناطق الحدودية وسيطر على عدد منها، فيما اتسعت رقعة المواجهات الحدودية من صعدة إلى مناطق حدودية أخرى. وكان مقاتلو القبائل سيطروا على جبل الرديف السعودي وأحرقوا عدداً من الآليات العسكرية فيما لاذ الجنود بالفرار.

يأتي ذلك غداة كمين نصبته القبائل لإحدى الآليات السعودية في منطقة مقابلة للحدود اليمنية، وتمكنت من قتل وجرح من فيها، بحسب ما نقل مراسل الميادين عن أبناء هذه  القبائل. 

وفي السياق ذاته، حصلت الميادين على مشاهد خاصة تظهر هجوماً للقبائل أيضاً على موقع سعودي مقابل منطقة الحصامة الحدودية في محافظة صعدة.

وكانت طائرات التحالف السعودي قد شنت عدة غارات على المعهد الفني في جدر بصنعاء. مراسلنا أفاد بأن طائرات التحالف شنت غارات مكثفة أيضاً على شمال العاصمة وشرقها. 

كذلك شنت سلسلة غارات على معسكر الدفاع الجوي في الجبانة بالحديدة شمال غرب اليمن.