مصر: إستشهاد 6 من رجال الشرطة في إنفجار في القاهرة

استشهاد 6 أفراد من الشرطة المصرية في انفجار بشارع الهرم في القاهرة. وسائل إعلام مصرية تنقل عن مصادر أمنية أن الانفجار ناجم عن زرع عبوتين ناسفتين داخل حديقة أمام مسجد السلام بالقرب من أحد المساجد.

استشهد ستة أفراد من الشرطة المصرية وأصيب 6 بجروح في انفجار في شارع الهرم في القاهرة. 

وأكد مصدر أمني مصري أن الانفجار ناتج عن زرع عبوتين ناسفتين داخل حديقة أمام مسجد السلام، والأخرى كانت بجوار شجرة، مضيفاً أنه بمجرد وصول قوات الأمن تمّ تفجيرها عن بعد، ما أدى إلى استشهاد 6 من رجال الشرطة بينهم ضابطين، وإصابة 6 آخرين مجندين ومدنيين.

وأضاف المصدر نفسه أن الانفجار أدى إلى تهشم سيارة الأمن المركزى بالكامل، وتحطم أجزاء من سور الحديقة. ويقوم خبراء التفجير بإجراء عمليات الفحص والتمشيط لموقع الانفجار.

في حين نقل مراسل الميادين عن مصادر تأكيدها أن سيارة مفخخة هي التى استهدفت إحدى المراكز الأمنية المتواجدة بمنطقة الطالبية في الهرم.

وذكرت وسائل إعلامية مصرية أن التفجير وقع بالقرب من مسجد السلام وهو ناجم عن عبوة ناسفة بدائية الصنع وفق ما نقلت عن مصادر أمنية. 

هذا وأغلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة الطرق المؤدية إلى محيط انفجار العبوة الناسفة بجوار مسجد السلام بالطالبية، لحين انتهاء رجال المفرقعات من عمليات الفحص لموقع الانفجار.


وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، تلقت بلاغاً من غرفة النجدة بوقوع انفجار بشارع الهرم. وعلى الفور انتقل اللواء أسامة شعبان مدير الحماية المدنية، إلى المكان للقيام بعمليات التعقيم والفحص.